تعز اليوم
نافذة على تعز

الحراك الشعبي يتساءل: من يحكم تعز؟

رفع  متظاهرون في مدينة تعز، اليوم السبت، لافتة تجمع قيادات السلطة الأمنية والعسكرية التابعة للشرعية في المحافظة مع مجموعة من زعماء العصابات والفصائل المسلحة التي تسيطر على أجزاء واسعة من المدينة، وتمارس العديد من الانتهاكات بحق المواطنين والأملاك الخاصة والعامة.

متابعات-تعز اليوم:

ووجه   أبناء تعز،  تساؤلا استنكاري  إلى القيادات الأمنية عن المسيطر الفعلي على المدينة، حيث كتب على اللافتة بالخط الأحمر العريض (من يحكم تعز؟!).

 

وتعاني مدينة تعز من سيطرة العديد من زعماء الفصائل والمليشيات المسلحة المنضوية جيش الشرعية، والتي وثقت ضدها العديد من الانتهاكات الحقوقية وتسببت في اندلاع جولات عديدة من الصراعات المسلحة داخل المدينة.

 

يشار إلى أنه صدرت العديد من الأوامر القهرية من قبل النيابة العامة للقبض على زعماء المليشيات الذين وضعت صورتهم المتظاهرون في اللافتة، إلا أن انتسابهم وعلاقاتهم الوطيدة مع قيادات في جيش الشرعية حالت دون تنفيذ ذلك.

 

وواصل الحراك الشعبي خروجه في مسيرة حاشدة، صباح اليوم السبت، التي أكدت على مطالبتها بإزالة وتغيير قيادات السلطة المحلية والعسكرية والأمنية التابعة للشرعية في محافظة تعز، بالإضافة إلى العديد من المطالب الخدمية  والحقوقية.

قد يعجبك ايضا