تعز اليوم
نافذة على تعز

اصابة قيادي عسكري بارز في تعز مع كافة اسرته بفيروس كورونا

اصيب أركان حرب اللواء الخامس حرس رئاسي في تعز الموالي لحزب الاصلاح ، عمار الجندبي ، وكل افراد اسرته بالفيروس المستجد كورونا .

تعز(المدينة) – تعز اليوم :

وقال الجندبي، في منشور على صفحته في “فيسبوك”: “الحمد لله أولاً وأخيراً، بدأت أنا وزوجتي وولدي بالتماثل للشفاء، بعد مرور ١٣ يوماً من الصراع مع فيروس كورونا، أبعده الله عنكم أجمعين”.

وأوضح الجندبي، أنه ذاق “أنواع الحمى خلال 13 يوماً، إضافة إلى الإرهاق والتعب وضيق التنفس وانعدام حاسة الشم والتذوق والسهر والوجع”.

ونوه قائلا: “لكن ما آلمني أكثر هو وضع الطب في تعز، وانعدام الإنسانية في قلوب الكثير من مدراء المستشفيات الخاصة والعامة، لقد تم طردنا من أغلب أبواب المستشفيات ولم نستطع عمل جهاز محوري إلا بعد جهد كبير ووساطات، هذا وأنا محسوب قائد في الجيش فكيف بالمواطن البسيط”.

وقال: “خلال ١٣ يوم آمنت بحقيقة أن الوقاية هي العلاج كله، وأن الاهتمام بالمناعة من خلال النوم الكافي والتعرض ولو قليلا للشمس وأكل الخضروات والحوامض، أفضل من كل العقاقير الدوائية”.

وذكر أنه “لعدم وجود عينات الفحص، تأخر اكتشاف الفيروس وعند تواجد العينات تبين أن زوجتي وولدي كذلك قد أصيبوا، وبحمد الله أول من تجاوز المرض الولد، أما أنا والزوجة فقد بدأنا بالتماثل للشفاء، لكن ما زالت أعراض السعال وضيق التنفس والحمى المتفاوتة موجودة”.

وطالب الجندبي، من محافظ المحافظة ومكتب الصحة واللجنة العليا لمواجهة الوباء، العمل على توفير جهاز محوري خاص بالمصابين بالفيروس، يكون في حالة الجاهزية في أي وقت، داعياً إلى عدم التهاون وإتخاذ إجراءات السلامة، كلبس الكفوف والكمامات والتباعد الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا