تعز اليوم
نافذة على تعز

قوات الاصلاح تعزز تمركزها في جبل صبران وقائد الشرطة العسكرية يرفض اوامر شمسان

رفعت فصائل الاصلاح في تعز، الخميس، حالة التأهب القصوى في صفوف عناصرها في الريف الجنوبي الغربي  وذلك في اول رد عملي على قرار اللجنة الامنية اخراج “المسلحين” من الحجرية. يأتي ذلك وسط  خلافات بين قائد  الشرطة العسكرية والمحافظ.

متابعات – تعز اليوم :

وقالت مصادر محلية في التربة أن فصائل الاصلاح استحدثت مواقع ومتارس في محيط معسكر جبل صبران الاستراتيجي الذي استولت عليه مؤخرا عقب اشتباكات مع قوات اللواء 35 مدرع المحسوب على الامارات.

وتزامنت الاستحداثات مع اجتماع لما تسمى بـ”اللجنة الامنية” برئاسة المحافظ نبيل شمسان.

واقرت اللجنة ، وفق بيانها، اخراج من وصفتهم بالمسلحين من التربة في اشارة إلى عناصر الشرطة العسكرية التي انتشرت قبل ايام بحجة ملاحقة مطلوبين.

كما اقر الاجتماع نشر قوات الامن التابعة اصلا للاصلاح في مدينة التربة وداخل احياء المدينة.

وقبيل الاجتماع رفض المحافظ المحسوب على ابوظبي ، نبيل شمسان، حضور قائد الشرطة العسكرية محمد الخولاني.

وكان الخولاني رفض توجيهات من المحافظ واخرى من هادي تقضي بسحب قواته من الحجرية حيث يسعى الاصلاح لتثبيت معسكرات مطلة على الساحل الغربي حيث ترابط الفصائل الموالية للإمارات بقيادة طارق صالح.

وتسبب انتشار عناصر الاصلاح بموجة من الانتهاكات ضد المدنيين خصوصا النازحين الذين امهلتهم فصائل الحزب اسبوعين لمغادرة التربة وكذا المدنيين الذين تعرضوا لاعتقالات متتالية.

كما اثار هذا الانتشار  المقرون بتحركات تركية لإنشاء قاعدة عسكرية في باب المندب حفيظة الفصائل  التابعة للإمارات والتي حشدت لتفجير الوضع..

قد يعجبك ايضا