تعز اليوم
نافذة على تعز

الجبولي ..من مدرس تربية الى قائد اقوى لواء في تعز

كشف مسئول حكومي في حكومة الشرعية عن فضيحة مدوية لممارسات حزب الاصلاح في محور تعز وتعيين عناصرها المدنيين على هرم الألوية العسكرية.

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وقال فهد الشرفي مستشار وزير الاعلام في تغريدة نشرها على حسابه في ” تويتر” تاريخ قائد ما يسمى باللواء الرابع مشاه جبلي في تعز المدعو / أبوبكر الجبولي وكونه رجل مدني لا علاقة له بالسلك العسكري”.

حيث نشر موقع صحيفة الصحوة الناطقة باسم حزب الإصلاح – الذراع السياسي لجماعة الاخوان في اليمن – خبرا بتاريخ 17 يناير 2012م عن الاعتداء على الصحفي والاكاديمي ” ابوبكر الجبولي ” مراسل صحيفة أخبار اليوم والصحوة أيضاً.

واكد الخبر بأن الجبولي الذي عينه حزب الاصلاح قائدا للواء الرابع مشاه جبلي ، يعمل مدرسا في كلية التربية بطور الباحة بمحافظة لحج.

111

وهو ما يشير الى فضيحة مدوية تكشف مدى العبث الذي يقوم به حزب الاصلاح والجنرال علي محسن الأحمر بحق محور تعز.

وظهر  باللواء الرابع مشاة جبلي فجأة قبل نحو عامين دون ان يكون له وجود في التشكيل العسكري بتعز كحال الألوية الثلاثة اللواء 35 مدرع ، اللواء 22 ميكا ، اللواء 17 مشاه.

112

هذا اللواء الذي لم يثبت حتى اليوم وجود قرار رسمي من رئيس الجمهورية بإنشائه وتعيين قائده “العميد / أبوبكر الجبولي” الذي لا يعرف له أي دور عسكري يذكر قبل او بعد او اثناء الحرب منذ 2015 .

113

الجبولي ولواءه الذي تقول مصادر مطلعة بإن انشاءه تم بأوامر خطية من الجنرال الأحمر ، جاء ضمن سياق مخططات حزب الاصلاح لضرب اللواء 35 مدرع بزرع هذا اللواء  في مسرح عملياته بالحجرية ريف تعز.

قد يعجبك ايضا