تعز اليوم
نافذة على تعز

اشتراكي تعز يقود حراك لتطبيع الوضع في الحجرية

كشف سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي في تعز باسم الحاج عن قيادة حزبه لجهود ومبادرات سياسية لتطبيع الوضع في مديريات الحجرية بعد الصراع الأخير

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وقال الحاج، في تصريح له،” نعمل بشكل متواصل على عقد اجتماعات ولقاءات واتصالات مع قيادات أمنية وعسكرية وشخصيات سياسية ومجتمعية ومع مسؤولين في السلطات الأعلى، من أجل نزع فتيل العنف وإيقاف أي تطورات وتداعيات للصدام المسلح في مناطق الحجرية على خلفية الأحداث الأخيرة”.

وأوضح الحاج “مبادرتنا ترتكز على تنفيذ قرار المحافظ رقم 109، وعلى معالجات لنزع مبررات أي توتر في إطار اللواء 35 خصوصاً وأن أي تغذية لانقسام في اللواء قد يؤدي لنتائج لا يحمد عقباها، وستترك جروحاً في النسيج المجتمعي يصعب دملها”.

وأشار إلى أن “جهود اشتراكي تعز تنطلق من الحرص على تطبيع الحياة الأمنية وتعزيز السلم والأمن الأهليين ومنع مبررات شن حملات عسكرية”.
وأضاف الحاج: “اختتمنا جهودنا هدا الأسبوع بلقاءات مع ضباط اللواء والعميد الشمساني قائد اللواء 35 وبمشاركة شخصيات اجتماعية وسياسية”، مؤكداً حرص الجميع على تشييد مرحلة جديدة من الأمن والسلم الأهلي.

وفي ختام تصريحه أكد الحاج على أن “تطبيع الحياة الأمنية، ووضع حد للاستقطابات المغذية للعنف والعنف المضادة مسألة تحتل أولوية في برنامج نضال منظمة اشتراكي تعز”، لافتاً إلى “أهمية انتصار قيم السلم والحوار على مشاريع تجار الحروب”.
وشهدت منطقة الحجرية صراع عسكري وسياسي بين الإصلاح من جهة واللواء 35 مدرع من جهة أخرى  طيلة السنوات الماضية قبل أن يتمكن الأول من إخضاع الأخيربعد أشهر من إغتيال قائده السابق ” الحمادي”  ويمارس العديد من الانتهاكات والانتقام  بحق مناوئيه

قد يعجبك ايضا