تعز اليوم
نافذة على تعز

بضوء اخضر من الامارات ..عمار صالح يحقق مع قيادات من العمالقة بتهمة الخيانة

اقتحم عمار صالح، وكيل الأمن القومي السابق، وشقيق طارق، قائد القوات  المشتركة الموالية للإمارات، الاربعاء،  احد اهم معسكرات الوية العمالقة في الساحل الغربي لليمن  وشرع بتفتيش قيادات اللواء في  خطوة استفزازية تضاف إلى قائمة طويلة من الاعتداءات المتكررة على الالوية ذات التشكيل الجنوبي.

متابعات – تعز اليوم:

وقالت مصادر محلية إن عمار ترافقه قوات كبيرة من “حراس الجمهورية” اقتحم مقر عمليات اللواء الاول “ب” في منطقة  المنظر وامر بتفتيش اركان حرب اللواء ورئيس عملياته بعد تطويق المعسكر قبل أن يتحدث عمار  الذي وبخ قيادات اللواء واتهمها بـ”الخيانة”.

واشارت المصادر إلى  استياء عددا من قادة العمالقة بينهم القائد رائد اليافعي الذي حاول الرد على عمار قبل أن يمنع من قبل حراسته.

وجاء اقتحام اللواء بعد يوم على اشتباكات بين عناصر جنوبية واخرى تابعة لطارق صالح على خلفية اتهامات متبادلة بالخيانة.

وترفض الفصائل الجنوبية المتواجدة في الساحل الغربي المشاركة في هجوم طارق الاخير على الدريهمي خصوصا بعد فقدانها لواء كامل يقوده ذياب العلقمي  الذي كلفه طارق بشن هجوم على الدريهمي قبل ايام وانتهى المطاف بقواته بين قتيل واسير وجريح وعتاده صودرت كغنائم من قبل قوات صنعاء التي نفذت عملية التفاف ناجحة على اللواء بعد استدراجه إلى المدينة.

يذكر أن العمالقة وطارق صالح خاضا خلال الفترة الماضية صراعات وصلت حد تبادل التصفيات وصولا إلى استهداف متبادل بالكمائن والعبوات الناسفة ولا تزال هذه الفصائل السلفية ترفض الانخراط تحت قيادة طارق صالح رغم الضغوط الاماراتية التي وصلت حد احتجاز مؤسسها الحسني وقطع الرواتب عن عناصرها.

قد يعجبك ايضا