تعز اليوم
نافذة على تعز

الانتقالي يحاول قطع طريق السيطرة على لحج في وجه الإصلاح..وحكومة هادي توجه اليه تهديد

يأتي ذلك في وقت كشف فيه المجلس الانتقالي استحداث الإصلاح لـ9 الوية جنوب غرب المحافظة التي تعد بوابة عدن الشمالية بالتزامن مع تكثيف تحركاته هناك.

متابعات_ تعز اليوم:

وحملت وزارة داخلية هادي في بيان نسب لمصدر مسؤول الانتقالي تبعات التغيرات الأمنية  على مستوى مديريات لحج مطالبة المدراء السابقين بالثبات ومتوعدة بإفشال مخطط المجلس.

وكان الانتقالي اصدر عبر قائد فصائله في لحج صالح السيد قرارات بتغيير مدراء عموم مديريات متنازع عليها مع حكومة هادي والاخوان ابرزها العسكرية وتبن وطور الباحة وذلك في إطار تحركات عسكرية شملت ارسال تعزيزات عسكرية  إلى مناطق الصبيحة لمواجهة تحركات الإصلاح هناك.

في السياق نقلت صحيفة الأمناء التابعة للانتقالي عن مصادر استخباراتية قولها أن الإصلاح استحدث خلال الأيام الماضية 9 الوية عسكرية تحت مسمى “محور طور الباحة” مشيرة إلى أن الاستحداث جاء بعد قرار أصدره محسن ونفذه مدير مديرية طور الباحة المحسوب على الإصلاح وابوبكر الجبولي قائد اللواء الرابع التابع لمليشيات الحزب.

ووفق المصادر فقد شملت عملية انشاء محور طور الباحة الممول من قطر   استحداث 5 الوية إلى جانب 4 سابقة ، مشيرة إلى أن الالوية التي تم بالفعل تشكيلها حتى الان هي “لواء  الشرطة العسكرية بقيادة جبر الحاج الصالحي، لواء بقيادة نعمان الزفيتي، اللواء التاسع بقيادة منيف العطوي،  لواء قوات خاصة بقيادة بشير الحاج ، اللواء الرابع بقيادة الجبولي والذي تم فصله عن محور تعز بقرار من علي محسن، لواء بقيادة نبيل الزبج  ويضم 3 كتائب من بقايا اللواء الرابع حماية رئاسية التي كانت تتبع مهران القباطي، لواء الدفاع الساحلي بقيادة وليد عبدالغني  ويضم 400 مجند جديد من أبناء الصبيحة والحجرية، لواء مستحدث بقيادة حمدي العامري، لواء يتبع مدير عام طور الباحة عبدالرقيب البكيري”.

وتشير هذه التحركات إلى  أن الإصلاح يعد العدة  لمعركة عدن بوتيرة عالية ..

وقال الناشط عبد القوي الشميري أن هدف الإصلاح الان السيطرة على جبال الصبيحة وبما يسهل  قصف عدن بالصواريخ والطائرات المسيرة وتحيد  قاعدة العند، الحامية الشمالية لعدن

 

 

قد يعجبك ايضا