تعز اليوم
نافذة على تعز

انفجار الصراع العسكري بين الإصلاح والانتقالي في طور الباحة

انفجر الوضع العسكري، الثلاثاء، بين الانتقالي الجنوبي والإصلاح في مديرية طور الباحة الرابطة بين تعز ولحج، وسط وصول تعزيزات لقوات الطرفين

خاص-  تعز اليوم:

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات تدور منذ الصباح الباكر و بمختلف أنواع الأسلحة في مديرية طور الباحة حيث يحاول الانتقالي السيطرة على مواقع تابعة للواء الرابع مشاة جبلي المحسوب على حزب الإصلاح.

وأضاف، إن  المعارك تدور في محيط جبل ايرف الاستراتيجي والذي تسيطر عليها قوات اللواء الرابع وتحاول قوات من اللواء العاشر صاعقة التابع للانتقالي السيطرة عليه بدعم من القبائل.

وبدأت قوات اللواء العاشر والتي دفع الانتقالي بها خلال اليومين الماضين كتعزيزات هجوم على مواقع اللواء الرابع بعد رفضه سحب قواته من نقاط ومواقع مستحدثة  باتجاه العند.

وصرح  ناطق القوات العسكرية الرابعة التابعة للانتقالي محمد النقيب، في تغريده له، عن نجاح قوات الانتقالي  من طرد من وصفهم بـ”مليشيات الاخوان” إلا أن وسائل اعلام تابعة للإصلاح أفادت بتحقيق قوات اللواء الرابع تقدما باتجاه منطقة الفيوش الاستراتيجية، غير أن مصادر قبلية اكدت بأن المعارك لا تزال مستمرة  بين قوات الانتقالي المتمركزة في الخط الرئيسي بمديرية طور الباحة ومسلحي الإصلاح بايرف.

قد يعجبك ايضا