تعز اليوم
نافذة على تعز

تدشن بطولة كرة القدم للشباب في تعز

دشنت منظمة طور مجتمعك (IYSO) بطولة كرة القدم للشباب في مدينة تعز، بحضور مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة أيمن المخلافي.

تعز(المدينة) – تعز اليوم :

خلال التدشين، وزعت “طور مجتمعك” على جميع اللاعبين والمشرفين المشاركين في البطولة  الادوات المستلزمات الرياضية من كرات وملابس رياضية وحقائب الإسعافات الأولية اللازمة لإقامة البطولةالتي  يشارك فيها ١٢ فريق رياضي يمثلون مديريات صالة والقاهرة والمظفر بمحافظة تعز.

في التدشين الذي تخلله عرض رياضي للفرق المشاركة،  أقيمت اولى مباريات البطولة وسط حشد غفير من الجماهير المؤازرة، وفي اجواء تنافسية شريفة عززت روح التعايش السلمي بين اللاعبين والجماهير المشجعة.

تأتي البطولة الكروية التي تحمل شعار “الرياضة محبة وسلام”،  كواحد من أنشطة مشروع “تعزيز التواصل بين الشباب من خلال الرياضة” في محافظة تعز.

والمشروع تنفذه “طور مجتمعك “بالتعاون والتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بتعز، ويأتي ضمن برنامج “دعم التعايش في اليمن” الذي تموله الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، والإتحاد الأوروبي (EU)،

ويهدف إلى تعزيز التواصل الإيجابي بين الشباب من خلال المنافسات الرياضية والترفيهية وخلق قنوات للتواصل وتكريس مفاهيم التعايش السلمي بينهم وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة، وتعزيز الدعم النفسي للشباب وإعادة روح المنافسة السليمة بينهم

ونفذ ضمن المشروع خلال الأسابيع السابقة برنامج تدريبي لعدد 48 من القادة الرياضيين حول تعزيز دورهم في دعم التعايش والسلام بين الشباب من خلال الأنشطة الرياضية، وبطولة شطرنج للفتيات شاركت فيها 72 فتاة.

حضر المباراة رئيس المنظمة أيوب القاسمي ومدير المشروع شهاب البريهي وامين عام اتحاد الرياضة للجميع الكبتن زكريا الجرادي وامين عام اتحاد الشطرنج الكابتن عبدالرحمن المحمدي ومدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية صالة ادريس الزعزعي ومدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية المظفر محمد الشيبه وعدد من مدربي الأندية الرياضية واللاعبين والشخصيات الرياضية والمواطنين.

طور مجتمعك منظمة يمنية غير حكومية مستقلة، تهدف إلى بناء السلام وإشراك الشباب في تنمية مجتمعاتهم، بدأت كمبادرة اجتماعية تطوعية عام 2010، وأصبحت منظمة مسجلة قانونيا عام 2015.

قد يعجبك ايضا