تعز اليوم
نافذة على تعز

منظمات انسانية تقدم مساعدات طارئة لمكافحة وباء الكوليرا في تعز

نفذت مؤسسة “هيومان أبيل” في مدينة تعز باليمن وبالتنسيق مع السلطة المحلية وكلستر المياه بالمحافظة مشروع توزيع المياه الصالحة ضمن مجموعة مشاريع تنفذها المنظمات الانسانية لانقاذ الاسر الفقيرة  في ظل غياب تام لدور المؤسسات الحكومية .

تعز(المدينة) – تعز اليوم:

ويستهدف المشروع توزيع المياه على عدد (91) نقطة تتوزع في أشد الأحياء السكنية تضرراً من الحرب في نطاق مديرية صالة بمدينة تعز .. حيث يتم تزويدها يوميا بـ ٩٧٥٠٠ لتر من المياه العذبة الصالحة للشرب يستفيد منه عدد (46893) نسمة. ويستمر توزيع المياه لمدة شهر كامل.

وقد عبر السكان في هذه الأحياء عن سعادتهم البالغة بالتدخل الانساني الطارئ من قبل هيومان أبيل وتمكُّنها من وصولها إليهم لا سيما وان هذه الأحياء صعبة من حيث الوصول إليها في هذه المرحلة وكذلك توسع دائرة الفقر والحاجة التي تشهدها اليمن منذ سنوات .

من جانبه وجه الاستاذ عارف اليوسفي مدير عام مديرية صالة شكره وتقديره لمنظمة هيومان أبيل على الجهد الانساني المبذول لخدمة الأسر الأشد تضررا في المديرية التي تعد الأكثر تضررا في المحافظة.

ويزداد نشاط المنظمات في تعز مع غياب دور المؤسسات الحكومية وتفشي الفساد في مكاتبها التنفيذية التي نهبت مخصصات مشاريع البنية التحتية وبرامج الصيانة والتأهيل المخصصة للمحافظة .

قد يعجبك ايضا