تعز اليوم
نافذة على تعز

مكتب مالية تعز يستبعد بنك الكريمي و يتعاقد مع 3 شركات صرافة لصرف رواتب الموظفين

قرر مكتب المالية لمحافظة تعز التابع للشرعية الغاء التعاقد مع بنك الكريمي بخصوص صرف رواتب موظفي القطاع الحكومي في المحافظة ، وتم التعاقد مع 3  شركات صرافة وفق آلية توزيع محددة تتناسب مع خارطة القوى المتصارعة في المحافظة.

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وقال مصدر في مالية تعز ،ان مكتب المالية وقع عقد اتفاق مع شركات الناصر للصرافة، وشركة شعاع الشارقة، وشركة البراق، وتم توزيع عملية الصرف فيما بينهم.

واوضح المصدر بان تختص شركة الناصر بصرف رواتب موظفي مديريات المظفر والقاهرة وصبر الموادم وجبل حبشي وشرعب الرونة وشرعب السلام، ومكاتب السلطة المحلية.

واضاف بان شركة شعاع الشارقة اختصت بالصرف في كلٍ من مديريات صالة وحيفان وذباب ومقبنة وماوية والمخاء والتعزية وسامع والمواسط والصلو، بالإضافة إلى مكاتب السلطة المحلية المركزية والهيئات والمؤسسات.

واشار بان شركة البراق اختصت بصرف الرواتب في مديريات المعافر والشمايتين والمسراخ ومشرعة وحدنان وموزع والوازعية وخدير.

وبحسب الاتفاق فإن الصرف يكون داخل مدينة تعز  بالإضافة إلى بقية المديريات الخاضعة للشرعية بالمجان.

فيما تم الاتفاق على نسبة العمولة في المحافظات الخاضعة للشرعية بنظام الحوالة المتعمدة لدى الشركات، وفي حالة نقل السيولة النقدية من البنك المركزي في عدن فإن نسبة عمولة نقل السيولة 0.5، نصف ريال فقط لا غير .

الاتفاق أتى بعد إنهاء عقد الصرف مع مصرف الكريمي ، بعد تلاعبه بكشوفات الراتب وقيامه بإسقاط أسماء موظفين،  بالإضافة إلى تلاعبه بعملية الصرف وعدم التزامه بالعقد المبرم مع السلطة المحلية، ونسبة العمولة المرتفعة التي يأخذها مقابل الصرف.

وسبق أن تقدم عدد من موظفي محافظة تعز بعدد من الشكاوي ضد الكريمي تمثلت أهمها في إسقاط أسمائهم من كشف الراتب، بالإضافة إلى تركز عملية الصرف في الفروع الرئيسية، وتأخير عملية الصرف عن موعدها.

 

قد يعجبك ايضا