تعز اليوم
نافذة على تعز

لحج..الإصلاح ينقل المعركة إلى العند بعد استحداثة معسكر في طور الباحة

سقط 15 مسلحا من عناصر الانتقالي في لحج، جنوبي اليمن، الثلاثاء، بهجوم استهدف طقم يقلهم في منطقة العند على تخوم عدن وسط اتهامات للإصلاح الذي يحاول السيطرة على المناطق الجنوبية الغربية بنقل المعركة  إلى منطقة متقدمة

متابعات_تعز اليوم:

وقالت مصادر محلية أن 5 مجندين قتلوا وأصيب 10 اخرين جراء  استهداف طقم للمجلس الانتقالي كان في طريقه لتعزيز جبهة كرش عند الحدود  الغربية مع محافظة تعز  بعبوة ناسفة فجرت عن بعد لدى مروره  في منطقة العند قادما من عدن.

وتزامن الهجوم مع اعلان السكرتير الصحفي لقائد محور تعز، راكان الجبحي،  استحداث معسكر  باسم القاعدة الجوية في جبل ارف المتنازع عليه مع الانتقالي في أعالي جبال الصبيحة.

ومن المتوقع ان ينصب الإصلاح في هذا اللواء صواريخ متوسطة وبعيدة المدى في إطار خططه لمحاصرة عدن واسقاطها وقاعدة العند الاستراتيجية.

وكان الجبل شهد خلال الأيام الماضية مواجهات بين فصائل الإصلاح والانتقالي بعد دفع الأخير بتعزيزات لوقف استحداثات “الإصلاح”  مما دفع القوات السعودية في عدن للتدخل بالضغط على الانتقالي لوقف التصعيد.

وتأتي التطورات الأخيرة مع عودة التوتر في الصبيحة بين الطرفين  وسط مساعي اخوانية لتهدئة قبائل المنطقة مع وصول اركان حرب محور تعز عبدالعزيز المجيدي إلى اللواء الرابع مشاة جبلي.

ومن شأن التطورات الأخيرة تمكين الإصلاح من السيطرة على  كامل المناطق الغربية  لمحافظة لحج والمحاذية لتعز  وذلك في اطار مساعي الحزب للتوسع إلى تخوم عدن بعد احكام قبضته على الريف الجنوبي الغربي لتعز وهو ما سيمكنه فعلا من محاصرة عدن وتطويق قوات طارق صالح في الساحل الغربي.

قد يعجبك ايضا