تعز اليوم
نافذة على تعز

الإصلاح يعيد ترتيب أوراقه للهجوم نحو عدن

اعادت فصائل الإصلاح،  الأربعاء، ترتيب اوراقها في الخطوط المتقدمة مع الانتقالي، المدعوم إماراتيا جنوب البلاد في مؤشر على تحضيرها لهجوم جديد صوب اخر معاقل المجلس في عدن.

متابعات_ تعز اليوم:

في ابين، حيث المعارك مستعرة منذ أيام عند البوابة الشرقية لعدن، اجرت فصائل الإصلاح تغيرات على مستوى قيادة القوات  العليا بعد إصدارها توجيهات بوقف اطلاق النار والتأهب للانسحاب من الجبهات المتقدمة على تخوم زنجبار.

وقالت مصادر قبلية أن  قيادات تابعة لعلي محسن قررت عزل سند الرهوة  قائد قوات الحماية الرئاسية  لهادي والمكلف بقيادة القوات في  شقرة.

واوكلت هذه القيادات مهام الرهوة الذي يعد رجل هادي الأول إلى سعيد بن معيلي ولؤي الزامكي.

واعتبرت المصادر تقسيم مهام الرهوة بين بن معيلي القادم من مأرب والزامكي  ناتج عن مخاوف من انقسامات جنوبية – شمالية قد تنجم عن عزل الرهوة الذي اصبح مؤخرا يحتك بالانتقالي كثيرا وسط محاولات لاستقطابه.

وكانت هذه القيادات الغت قرار لهادي  بوقف اطلاق النار وامرت وحداتها بالاستمرار بقصف مواقع الانتقالي ، وفق ما ذكره محمد النقيب المتحدث باسم قوات الانتقالي في ابين.

على الصعيد ذاته ، لكن في لحج البوابة الشمالية لعدن،  واصل الإصلاح تطويق المحافظة الاستراتيجية بنشر مزيد من المنظومات الصاروخية.

ونقلت وسائل اعلام إماراتية عن مصادر قولها أن فصائل الإصلاح نجحت بنشر منظومات أسلحة ثقيلة في  أعالي جبال المقاطرة  المطلة على العند  بعد نزعها فتيل توتر مع القبائل هناك، لتكون بهذه الخطوة قد استكملت السيطرة على جبال الصبيحة التي تعد حامية عدن  بعد إعلانها انشاء معسكر القاعدة الجوية في جبل ارف بمديرية طور الباحة المجاورة.

وتأتي هذه التحركات بموازاة استمرار الاصلاح عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض الذي يقضي بانسحاب فصائله من المحافظات الجنوبية مقابل تشكيل حكومة مشتركة ..

قد يعجبك ايضا