تعز اليوم
نافذة على تعز

مجالس وحضرات تعز تحيي ليلة مولد خير البرية النبي محمد (ص)

اجواء روحانية تعيشها محافظة تعز في ليلة مولد خير البرية وازكى الخلق وخير انسان محمد ابن عبد الله صلوات الله عليه وعلى آله واصحابه عدد ما أشرقت شمس وما ظهر قمر وغاب.

خاص -تعز اليوم :

في هذه الاثناء من ليلة  الثاني عشر من شهر ربيع اول، تتهافت افئدة المريدين والسالكين والمحبين والعاشقين في تعز الحالمة الى زوايا وحضرات وتجمعات ومجالس الكرام والتقاه لإحياء مولد خير خلق الله محمد بالتهاليل والصلوات المحمدية لتحيا به القلوب وتتعطر بسيرته النفوس وتقتدي به الامة وتتجدد الولاية به .

من يفرس من مقام العارف بالله، احمد ابن علون، تفوح روائح المباخ وتتعطر المجالس بذكر الصلاة على النبي المختار وتعلو اصوات الحضرات تنادي “يانبي سلام عليك ،يارسول سلام عليك ، يا حبيب سلام عليك ، صلوات الله عليك”.

من جامع الجند الذي يتزين بلباسه الاخضر في ليلة مولد النبي المختار محمد ازكى الخلق صلوات ربي وسلامه عليه، ترتسم معالم البهجة في نفوس الناس المولعة بحبه وهائمة بعشقه ترتفع اصواتهم بالصلوات المحمدية وتبتهل تمجيدا بمولده وتقرأ سيرته العطرة من كتاب المولد المرغني التي تترنم به الصوفية الشاذلية(تعز) وتتولع بقراءته ليلة المولد الشريف بترديد أبياته وموشحاته التي تتضمن مدائح للنبي وتتطرق لمناقبه وصفاته وتؤدى بألحان إبداعية، على وقع الدف المستخدم والذي يُسمى في بعض المناطق بـ”الطار”.

هكذا هي تعز بحلمها تظل عاشقة للنبي الامي محمد بن عبدالله صلوات ربي وسلامه عليه ،تحيي هذه الليلة المباركة بطريقتها وتعبيرها الخاص التي لا تختلف عن سائر مناطق اليمن .

قد يعجبك ايضا