تعز اليوم
نافذة على تعز

الفت الدبعي تتهم الاصلاح بتدمير تعز ودعم العصابات المسلحة

اتهمت استاذة علم الاجتماع السياسي بجامعة تعز وعضو مؤتمر الحوار الوطني الدكتورة  ألفت الدبعي ، حزب الإصلاح بتدمير تعز والسعي الى نشر الفوضى والاقتتال ودعم الفصائل المسلحة.

خاص – تعز اليوم:

وقالت الدبعي في منشور لها على “الفيسبوك” رصده “تعز اليوم”: لانريد تحرير لتعز بدون أمن وجيش وطني مؤهل!؟.

واكدت بان حزب الاصلاح يساهم مساهمة مباشره في تدمير تعز وذلك عبر اصراره على بقاء قيادات امنية وعسكريه ضعيفة متواطئة مع اقتصاد الحرب الذي نما في تعز كنتيجة للحرب الظالمة على المدينة.

وأضافت الدبعي بقولها :حزب الاصلاح يتحمل المسؤولية المباشرة عن عدم ترتيب الوضع العسكري والامني داخل المحافظة بطريقة مهنية بإصراره على بقاء هذه القيادات وعدم اتخاذ قرارات فوريه بتغيرها واعاده ترتيب وتأهيل اجهزه الامن والجيش على اسس مهنيه تلغي ما افرزته هذه الحرب من واقع جديد لم يعد بمقدور القيادات الحالية التعاطي معها فضلا عن تورط قيادات عسكرية بدعمها والاستفادة منها لمصالح مادية.

وتابعت الدبعي :لا نريد تحرير للمدينة على يد قيادات عسكرية وامنية غير قادرة على ضبط الامن واعداد جيش مهني بعقيده وطنية وسلطة نظام وقانون.

يأتي ذلك مع تصاعد الاقتتال بين الفصائل والعصابات المسلحة التي تنضوي ضمن الاجهزة الامنية والعسكرية بمحور تعز والصراع على الموارد والنفوذ في المحافظة .

قد يعجبك ايضا