تعز اليوم
نافذة على تعز

لحج | احلال اكثر من 20 مجندا من محور طور الباحة كمعلمين في مدارس المديرية

استقدمت قيادات السلطة المحلية بمديرية طور الباحة أكثر من عشرين عسكرياً من أحد الألوية التابعة لمحور طور الباحة المحسوب على الاصلاح للتدريس في مدارس المديرية.

لحج (طورالباحة) – تعز اليوم :

وكشفت الوثيقة الصادرة من قائد محور طور الباحة قائد اللواء الرابع مشاة جبلي العميد أبوبكر الجبولي إلى شعبة الأفراد بالسماح لـ 20 فرداً من عناصر اللواء للتدريس في مدارس المديرية، بدوام يومين فقط بالأسبوع.

وكشفت الوثيقة بأن ذلك يأتي بطلب من مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية المدعو السحيري وبتنسيق مع مدير عام مديرية طورالباحة عبدالرقيب البكيري المواليين لحزب الاصلاح.

وقد أفادت مصادر في التربية أن هذه الخطوة التي قام بها البكيري والسحيري وبالتنسيق مع الجبولي قائد محور طور الباحة قائد اللواء الرابع مشاه جبلي تأتي بعد أن تم تفريغ العديد من المعلمين بالمديرية من قبل السحيري وبتعليمات مباشرة من المدير العام البكيري.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخطوة التي قام بها البكيري تأتي ضمن مخططات وأجندات الاصلاح موازيا لخططهم العسكرية للسيطرة على المديرية، خصوصا وأن هذه العناصر التي تم الاتفاق عليها بعناية شديدة للتدريس قد تلقت تدريبها العسكري في معسكرات الحشد الشعبي في تعز على يد عناصر معروفة بتشددها وتطرفها في تعز.

وبعد صدور هذا القرار من قبل البكيري سادت حالة من الخوف بين أوساط أبناء المديرية على مستقبل أبنائهم من تلك العناصر التي ستدرسهم.

المصادر أشارت إلى أن ما قام به مدير المديرية ومدير عام مكتب التربية بالمديرية جاء دون الرجوع إلى مكتب التربية في المحافظة. في خطوة اعتبرها أبناء المنطقة بأنها مؤشر على أن طورالباحة أصبحت تدار من قبل الجبولي والبكيري تنفيذا لأوامر من سالم القائد الفعلي لحزب الاصلاح في تعز.

وليست هذه المرة الأولى التي يصدر فيها الجبولي توجيهات تتعلق بالتعليم، حيث سبق وأن وجه الجبولي أواخر العام 2018م بطلب تفريغ مدرسين للقتال ضمن قواته.

وكشف وثيقة نشرت حينها توجيهاً من قائد اللواء الرابع مشاه ابوبكر الجبولي رسالة إلى مدير عام مديرية المقاطرة التابعة لمحافظة لحج بطلب انتداب 11 مدرسا من مدرسي المديرية.

يأتي ذلك كخطوة تصعيدية للإصلاح لتعزيز سيطرته على طور الباحة بعد تشكيل محور عسكري بقيادة قائد اللواء الرابع ابوبكر الجبولي المحسوب على الحزب، لمحاولات انهاء تواجد قوات الانتقالي المدعوم من الامارات في محافظة لحج بأكملها .

قد يعجبك ايضا