تعز اليوم
نافذة على تعز

برلماني يمني يكشف عن مخطط اماراتي لتقسيم الحديدة وفصل تعز عن ساحلها

كشف برلماني يمني وقيادي بارز في الشرعية، عن مشروع اقليمي يحاك خلف الكواليس  لتقسيم محافظة الحديدة وفصل تعز عن ساحلها الغربي.

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وقال عضو مجلس النواب و رئيس مجلس تهامة الوطني ، محمد احمد ورق، في منشور على الفيسبوك رصدة” تعز اليوم ” إن “المقترح الذي تم التوقيع عليه من بعض أعضاء السلطات المحلية بمديريات الساحل بتسمية محافظة الساحل الغربي حدودها من منطقة الجاح شمالا بالحديدة إلى باب المندب جنوبا عاصمتها المخا” نتيجة طبيعية لسقوط الدريهمي وتداعياتها والتي يجهلها الكثير” .

وأضاف البرلماني ورق، ،أن “هناك مشروع لتقسيم تهامة واضعاف حجمها حتى يسهل السيطرة عليها وتقليص نقاط القوة لديها ليسهل احتواءها وتكريس سياسة الاقصاء والتهميش لها والنهب المنظم لثرواتها”.

وأوضح ورق، أن هذا المشروع يتمثل “بإعطاء المحافظة الجديدة لطارق عفاش للسيطرة على باب المندب ولفصل تعز عن الساحل وليكون الشرطي الاقليمي والدولي في الساحل التهامي”.

وتسيطر قوات طارق عفاش، ووحدات عسكرية سلفية بدعم من الإمارات، على أجزاء واسعة من الساحل الغربي لليمن من باب المندب وصولاً إلى جنوب مدينة الحديدة عاصمة المحافظة.

وتحذر تقارير دولية، ومسؤولين يمنيين، من مخطط خارجي يهدف إلى تقسيم اليمن إلى مناطق معزولة تخضع لسيطرة جماعة مسلحة بمعزل عن الشرعية، مؤكدين أن الإمارات تدفع بطارق عفاش ليقود محافظة منطقة واسعة في الساحل الغربي لليمن بعيداً عن الشرعية.

قد يعجبك ايضا