تعز اليوم
نافذة على تعز

قبايل الصبيحة تطالب الانتقالي بسحب قواته المستحدثة بطور الباحة

فرضت قبائل الصبيحة، كبرى قبائل لحج، السبت، ثمنا باهضا على الانتقالي، المدعوم إماراتيا، بطلبها سحب قواته من مناطق تمركزها في الأطراف الجنوبية الغربية للمحافظة، مما يعزز حضور خصومه في حزب الإصلاح.

يتزامن ذلك مع إعلانها حكم ضد المجلس في واقعة الاعتداء على منزل أبرز رموزها في عدن.

متابعات_ تعز اليوم:

وقالت مصادر قبلية إن المرجعية القبلية للصبيحة عبدالقوى شاهر أبلغ قائد الحزام الأمني في لحج عمر الصبيحي وقائد اللواء التاسع صاعقة فاروق الكعولي ضرورة الانسحاب من المواقع المستحدثة في طور الباحة إلى تخوم المديرية، معتبرا هذا الاجراء يهدف للتهدئة مع الإصلاح الذي تتمركز قواته في المديرية وكانت خاضت معارك قبل بضعة أسابيع مع فصائل الانتقالي عقب إعلانها تشكيل محور عسكري جديد في المنطقة.

وجاء الطلب قبل ساعات على إصدار قبائل الصبيحة، خلال أكبر احتشاد مسلح وغير مسبوق، حكمها في قضية اقتحام فصائل الانتقالي في عدن لمنزل عبدربه المحولي نائب وزير التعليم الفني في حكومة هادي وقائد ما تسمى بـ”المقاومة الجنوبية” في الصبيحة قبل بضعة اشهر.

ورغم أن قبائل الصبيحة بحشدها مئات المسلحين والأطقم إلى منطقة الحجاف بمديرية المضاربة وراس العارة  أرادت توجيه رسالة قوية للانتقالي إلا أنها أعلنت العفو عن فصائله في عدن  محذرة من أية اعتداءات جديدة  قد تطال رموزها وواضعة العديد من الضوابط.

وأكتفت القبائل بما قدمه الانتقالي كتحكيم عقب الهجوم على منزل المحولي والمتمثل بـ30 طقم و30 قطعة سلاح.

وتعكس خطوات الصبيحة ، بحسب مراقبين، تجريد جديد للانتقالي وأنسف لهيبته التي كان قد حققها خلال مشواره  القصير في عكس تمثيله ونفوذه في المحافظات الجنوبية لليمن كجزء من مشروع  ما يصفها بـ”استعادة الدولة”.

 

قد يعجبك ايضا