تعز اليوم
نافذة على تعز

استقالة جماعية لمعلمين في الشمايتين ومناشدات تطالب محافظ تعز بإعادة الاموال التي تم استقطاعها

 

طالب تربويون من مديرية الشمايتين، محافظ تعز، نبيل شمسان المقيم في القاهرة، بإعادة ما تم استقطاعه بطريقة غير قانونية من مبالغ مالية من مرتباتهم  لشهر أكتوبر 2020، وإطلاق مرتبات زملائهم المتوقفة، بما فيها رواتب المتوفين منهم.

متابعات – تعز اليوم:

وقالوا: “وصل الاستقطاع إلى 20000 ريال من مرتب شهر أكتوبر لبعض المعلمين في المديرية، فيما تم إيقاف رواتب بعض التربويين المتوفين، الذين طالتهم المضايقات إلى قبورهم”.

وكان 18 معلماً ومعلمة في مدرسة أبو موسى الأشعري في الشمايتين قدموا، السبت الفائت، استقالة جماعية إلى نقابة المعلمين اليمنيين في محافظة تعز، بسبب عدم المطالبة بحقوقهم.

وذكروا أن استقالتهم الجماعية من النقابة، جاء احتجاجاً لما قالوا “الخصم التعسفي من رواتب زميليهما في المدرسة عبدالسلام قاسم الأكحلي، وخالد أحمد علي الأكحلي، وصل إلى 20000 لكل منهما لشهر أكتوبر 2020، وإيقاف مرتبات بعض زملائهم المتوفين”.

واعتبروا هذا العمل “يدل على الحقد والعنصرية التي تمارسها السلطة المحلية في مديرية الشمايتين، والنهب الذي وصل إلى المرتب الشهري للموتى”.

ووصفوا أن “هذه الممارسات من قبل عصابة فرضت سلطتها كأمر واقع تحدٍ صارخ للقانون”، في ظل صمت نقابة المعلمين لما يتعرضون له، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها جراء توقف صرف الرواتب لأشهر عديدة.

قد يعجبك ايضا