تعز اليوم
نافذة على تعز

مشايخ جبل حبشي يحددون موقفهم من سلطات تعز ومصادر تكشف قاتل نجل القيادي أمين عبده سعيد

كشفت مصادر محلية عن اجتمع لمشايخ مديرية جبل حبشي بطلب من اللواء يوسف الشراجي مستشار وزير الدفاع التابع للشرعية  المدعوم من علي محسن، لتحديد موقفهم من جريمة مقتل نجل القيادي في حزب الصلاح امين عبده سعيد.

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وخرج الاجتماع ببيان طالبوا فيه قيادة محور تعز وقيادة السلطة المحلية بسرعة ضبط الجناة في جريمة قتل الشاب عبد الله أمين عبده سعيد، بأقصى سرعة وتقديمهم للعدالة، ووضع حل جذري لإنهاء سلوك العصابات الإجرامية.

وحمل البيان قيادة محافظة تعز مسؤولية تقاعسها عن حماية أبناء المحافظة ونتائج ما سيترتب عن هذا التقاعس.

من جهة اخرى كشف مصدر امني عن توصل تحقيقات أجرتها لجنة مختصة شكلها القيادي الاصلاحي البارز أمين عبده سعيد، لمعرفة هوية المتهمين بقتل نجله الطالب عبد الله أمين عبده سعيد، الأحد، أثناء عودته من المدرسة.

وقال المصدر إن المتهم الرئيسي بقتل الطالب عبد الله أمين عبده سعيد هو أحد اقارب وكيل أول محافظة تعز عبد القوي المخلافي، القيادي الاصلاحي المقرب من سالم رجل مسؤول الاخوان في تعز.

وأضاف المصدر إن القيادي الاصلاحي المنافس الوحيد امام “سالم” لقيادة فصيل الاخوان في تعز أمين عبده سعيد ،طلب بشكل مباشر من وكيل المحافظة تسليم أحد أقاربه، ويعمل مرافقا للوكيل، إلى الجهات المختصة، إلا أن الوكيل كان رده أن القتل كان بالخطأ وأن المستهدف كان شخصا آخر.

ونوه المصدر إن القيادي الاصلاحي أمين سعيد أكد أن الجهات القضائية والأمنية هي من تحدد إن كانت الجريمة بالخطأ أو بالعمد وليس الوكيل المخلافي.

واكد بأن أمين سعيد حرك قوات أمنية خاصة تابعة له لملاحقة المتهمين بقتل نجله عبد الله بعيداً عن الجهات الأمنية المختصة التي يتهمها بالتواطؤ.

وتبداء فصائل الاصلاح بالاقتتال خصوصا بعد ان ظهرت الى السطح صراع سلطوي بين قائد الاخوان الحالي عبده فرحان سالم وبين أمين عبده سعيد ،المنافس الاوحد لقيادة سلطة الاخوان في تعز امام “سالم”  .

قد يعجبك ايضا