تعز اليوم
نافذة على تعز

الوية جنوبية تسيطر على 20 نقطة تابعة لطارق في المخا وتحتجز شاحنتي اسلحة

دخلت المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف على الساحل الغربي لليمن، الأربعاء، منعطف خطير مع  بدء الفصائل الجنوبية  ردها على تحركات طارق صالح  لأزاحتها من المشهد بعمليات وشيطنه تستهدف وجودها.

متابعات – تعز اليوم :

واستولت الفصائل الجنوبية المناهضة لطارق صالح خلال الساعات الماضية على نحو 20 نقطة امنية تتبع قواته.

وأفاد اللواء  الحادي عشر “عمالقة” في بيان له عن قيام قائد اللواء مامون الجهمي  بمعية قوات من اللواء وأخرى  من الشرطة العسكرية بإزالة “20” نقطة ” من مربع النجيبة الاستراتيجية  عند اطراف المخا ، معتبرا هذه الخطوة تهدف لوقف عرقلة حركة السير.

والنقاط تتبع قوات الامن الخاصة و كان طارق صالح نشرها في وقت سابق وأثارت خلافات مع الجهمي .

على الصعيد ذاته، احتجزت قوات اللواء الأول دعم واسناد  شاحنتي أسلحة تابعة لطارق صالح اثناء محاولتها الخروج من المعسكر في تصعيد جديد من قبل هذه اللواء الذي خاض الثلاثاء مواجهات مع قوات طارق بسبب وقف طارق مرتبات مقاتليه ومستحقات جرحاه.

وتأتي الخطوات الأخيرة مع تصاعد الخلافات بين الشرطة العسكرية واللواء الحادي عشر عمالقة واللواء الأول دعم واسناد من جهة وقوات طارق  المعروفة بـ”حراس الجمهورية” من جهة أخرى  وصلت مؤخرا إلى محاولة اغتيال  قائد الشرطة العسكرية بسام الصبيحي والاشتباك مع قوات الجهمي، وهي بالاساس امتداد لمعارك يقودها طارق ضد خصومه في العمالقة والالوية التهامية في إطار مساعيه للاستحواذ على اهم منطقة استراتجية في اليمن..

كما تشير إلى أن علاقة الطرفين المدعومين من الإمارات وصلت إلى مفترق طرق في ظل  تنامي صراع النفوذ بالتزامن مع المساعي الإماراتية لفصل هذا الإقليم  وتمكين طارق صالح لإداراته مع تذويب بقية الفصائل في “قواته المشتركة”.

قد يعجبك ايضا