تعز اليوم
نافذة على تعز

الاصلاح يلجأ لقبائل الصبيحة لتقويض سلطة الانتقالي

كشفت وسائل اعلام تابعة لحزب الإصلاح، الاثنين، عن وعد قبائل الصبيحة، كبرى القبائل في محافظة لحج بنقل جرحى الحزب من ابناء محافظة تعز إلى المهرة في خطوة تعد تحدي للمجلس الانتقالي الذي يرفض حتى الأن السماح بمرورهم  عبر العاصمة المؤقتة عدن.

متابعات – تعز اليوم :

وبحسب المصادر فقد قررت قبائل الصبيحة استضافة 50  جريح  كانت قوات الحزام الأمني الذي ينتمي عناصره إلى يافع قد احتجزتهم في نقطة العلم على تخوم ابين واعادتهم إلى طور الباحة على الحدود مع تعز ومعقل الصبيحة .

ورفضت قوات الانتقالي، الاثنين، وساطة قبلية قادتها شخصية من الصبيحة للسماح بمرور الجرحى الـ50 الذين كان الإصلاح يستعد لترحيلهم إلى سلطنة عمان حيث يملك القيادي في الحزب حمود المخلافي مصنع للأطراف الصناعية.

ولم يبرر الانتقالي أسباب منع الجرحى وسط انباء عن وجود توجيهات من التحالف ، لكن الخطوة فجرت غضب ضد الانتقالي في تعز التي شهدت تظاهرات منددة بالمجلس الانتقالي وصمت حكومة هادي وحملت التحالف مسؤولية ذلك.

ومن شأن قرار الصبيحة بتسفير الجرحى بالقوة تفجير خلافات  جديدة مع الانتقالي  قد تمنح الإصلاح نفوذ اكبر في هذه المنطقة الاستراتيجية وتعزز حضوره العسكري خصوصا وأن الحزب  اتفق في وقت سابق مع القبائل  على منع اعتراض تحركاته عبر عدن مقابل التراجع عن تشكيل محور عسكري في طور الباحة وذلك بهدف منع انفجار الوضع في مناطق الصبيحة .

قد يعجبك ايضا