تعز اليوم
نافذة على تعز

الانتقالي يسمح بمرور جرحى تعز الى مناطق سيطرة الشرعية في ابين

اطلقت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات ،امس الجمعة، 50 جريحا من جرحى محور تعز، وسمحت لهم العبور الى محافظة ابين .

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وقالت مصادر متطابقة ان وساطة قبلية استطاعت اقناع قيادات المجلس الانتقالي بالسماح للجرحى بالعبور من العاصمة المؤقتة عدن باتجاه محافظة ابين ،بعد تقديم ضمانات من مشائخ واعيان وقيادات عسكرية من المحافظة.

واوضحت المصادر بان الضمانات شملت عدم مشاركة من تم لهم السماح بالعبور ،في المعارك الدائرة في ابين بين قوات الشرعية والمجلس الانتقالي او أي اعمال قتالية في أي محافظة من المحافظات الجنوبية سواء في الوقت الراهن او بعد عودتهم من سلطنة عمان .

وقال  وكيل أول محافظة ابين وليد الفضلي الموالي لحزب الاصلاح ، إن “ما جرى لجرحى تعز من احتجاز هو عمل جبان ولا يمثل أبناء المحافظات الجنوبية عامة ولا أبين خاصة وإنما هي تصرفات غير مسؤولة اعتادت عليها قوات المجلس الانتقالي في تعاملها مع المدنيين” وفقا لبيان صادر من مكتبه.

يأتي ذلك بعد ان قامت قوات المجلس الانتقالي المتمثلة بالحزام الامني للعاصمة المؤقتة عدن بمنع  50 جريحا من محور تعز العسكري بالعبور الى سلطة عمان لتقلي العلاج بطلب من القيادي في حزب الاصلاح حمود المخلافي .

قد يعجبك ايضا