تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز..استمرار تهريب المشتقات النفطية بمرافقة أطقم المحور

تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، مقطع فيديو يظهر مواصلة قوات محور تعز بحماية تهريب المشتقات  النفطية إلى خارج مدينة المدينة عبر مديرية جبل حبشي بالريف الغربي لتعز.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وعلق الناشط الحقوقي في تعز أكرم الشوافي على مقطع الفيديو قائلا ” شهدت قرى جبل حبشي في تعز موجة عنف شديدة خلال الفترة الماضية من قبل مجاميع مسلحة تابعه لمحور تعز، تم فيها ارتكاب العديد من الانتهاكات بحق القرويين، وازهاق أرواح العديد من أبناء هذه المناطق.

وتابع، المبرر حينها لهذه المجاميع كان “حملة أمنية لبسط الأمن وملاحقة مطلوبين” بينما الحقيقة هي بسط نفوذ لحماية منافذ التهريب التي كان أهالي القرى عائقاً أمامها.

وأضاف، اليوم تظهر حقيقة تلك الحملات الأمنية المزعومة،عملية تهريب واسعة بحماية كاملة مما يسمى بالجيش

واعتبر الشوافي أن استمرار قيادات محور تعز بتهريب المشتقات النفطية مقابل استلام الجبايات المالية تجعلها غير مكترثة ولا تقبل بحلول أو مبادرات لإنهاء الصراع.

وشن المحور حملة اعتقالات ومداهمات واسعة ضد أهالي جبل حبشي خلال الأسابيع الماضية بسبب معارضتهم لتحويل قراهم إلى ممرات لتهريب المشتقات النفطية إلى مناطق سيطرة سلطة صنعاء “الحوثيين”، في حين تكشف عمليات التهريب زيف الادعاءات التي يروجها محور تعز حول “حصار المدينة”.   

 

 

قد يعجبك ايضا