تعز اليوم
نافذة على تعز

الصراع على “باب المندب”..يدخل مرحلة جديدة بين أدوات تركيا والإمارات

دخل الصراع الإقليمي على باب المندب، السبت، مرحلة جديدة مع بدء الفصائل المدعومة من قطر وتركيا عمليات في معاقل الفصائل الموالية للإمارات عقب استكمالها تطويق  المنطقة الاستراتيجية   الممتدة على طول ا الجهة الجنوبية من الساحل الغربي لليمن.

متابعات_ تعز اليوم:

واعتقلت فصائل الإصلاح – جناح الإخوان المسلمين في اليمن-  قائد اللواء،- قائد اللواء الثالث “حراس جمهورية” ، التي يقودها طارق صالح، نجل شقيق الرئيس الأسبق، بعملية نفذتها قوات اللواء الخامس في مدينة التربة ، بريف تعز الجنوبي الغربي المطل على المخا، معقل طارق.

ومع أن العملية ليست الأولى من نوعها منذ نجاح  فصائل الإصلاح بالسيطرة على الحجرية المطلة على الساحل الغربي لليمن  قبل اشهر  وبدئها  حملات تنكيل بحق الفصائل المحسوبة على الإمارات بدء باللواء 35 مدرع وكتائب ابي العباس واتباع طارق صالح، إلا أن توقيت  العملية الجديدة  والمتزامن مع تصاعد الهجمات على قوات طارق في المخا وأخرها استهدافها بعبوة ناسفة ، الجمعة ، أمام محطة الصميد بالشارع العام ، يشير إلى أن الإصلاح بدأ بالفعل تفكيك  فصائل الامارات من الداخل تمهيدا لعملية عسكرية تستهدف طرد طارق صالح من المخا وباب المندب وساحل تعز التي سبق للقيادي في حزب الإصلاح عبده فرحان سالم المخلافي وأن هدد باجتياحها في وقت سابق.

في السياق، كشف المستشار الإعلامي لطارق صالح، نبيل الصوفي، عن استكمال الفصائل التي يقودها المخلافي المقيم في تركيا تطويق  الساحل الغربي بأكثر من 10 معسكرات استحدثتها في ريف تعز الجنوبي الغربي وصولا إلى المناطق الشمالية والساحلية لمحافظة لحج وهو ما يشير إلى تنامي المخاوف في أوساط الفصائل الموالية للإمارات من هجوم جديد يستهدف معاقلها.

ونشر الصوفي خارطة تمركز  فصائل الإصلاح – تيار قطر وتركيا- والمعسكرات المستحدثة بدء بمعسكر يفرس في جبل حبشي  الذي تتخذه “مليشيات الاخوان” مقر رئيس ، وصولا إلى المعسكر الجديد بالعلقمة بمضاربة لحج الساحلية  ومرورا بمعسكرات صينه بالمعافر  والأخمر في المواسط  وراسن في الوازعية  إلى جانب معسكر الزريقي في الاصابح  ومعسكر في  منطقة الصنعة وثاني في جبل صبران على تخوم التربة.

وكشف الصوفي عن تعزيز الإصلاح معسكراته بريف تعز باستحداث معسكر في راس هيجة العبد بمقاطرة لحج  ليكون بذلك قد استكمل تطويق باب المندب من اتجاه ريف تعز الجنوبي الغربي وصولا إلى شمال لحج حيث يتخذ من اللواء الرابع مشاه جبلي قاعدة متقدمة له.

كما نشر تفاصيل 14 نقطة استحدثها الإصلاح على تخوم المخا لملاحقة  اتباع طارق صالح وتحجيم تحركاته وتوغله بإرسال مزيد  من الخلايا إلى مدينة تعز معقل الحزب.

 

قد يعجبك ايضا