تعز اليوم
نافذة على تعز

مقتل جندي في اللواء 22 ميكا واصابة احد الاعلاميين البارزين في تعز

قُتل مسلح يتبع محور تعز، وأصيب آخران، أحدهما مدير إذاعة تعز،امس الجمعة ، برصاص مسلحين مجهولين، في حي الجحملية، وسط مدينة تعز .

تعز(المدينة) – تعز اليوم :

وقالت مصادر محلية إن 3 افراد من العصابات المسلحة يستقلون دراجة نارية، اطلقوا النار على جنديين من اللواء 22 ميكا، ما أدى إلى مقتل أحد الجنديين، ويدعى أحمد عمر ذيبان، وإصابة زميله، الجندي محمد المصنف.

وأوضحت ، أن مدير إذاعة تعز، فاروق عبده حسن، كان بالقرب من مكان الجريمة، وأصيب بطلقة نارية في البطن، وتم إسعافه والجندي المصاب، إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

ونوهت ، أن الجريمة تأتي في إطار التصفيات الجارية بين عصابات الجنود المنتسبين لقوات وفصائل محور تعز العسكري”، مشيراً إلى أن حملة أمنية تحركت، بعد ارتكاب الجريمة مباشرة، وألقت القبض على رئيس عمليات كتيبة الاحتياط في اللواء 170 دفاع جوي، النقيب عادل العاقل، من منزله الكائن في منطقة “الجحملية”، كأحد المشتبه بهم في ارتكاب الجريمة، إضافة إلى اعتقال شخص آخر.

وأشارت، إلى أن النقيب العاقل، يتولى، حالياً، قيادة موقع عسكري في “حي الصفاء”، شمالي شرق المدينة، ويُعَدّ أحد الأصدقاء المقربين من القائد الميداني السلفي “أبو الصُدُوق”، الذي تم اغتياله، في 16 يونيو الماضي، وقيام جنود تابعين للواء 22 ميكا بتصفية القاتل فور ارتكابه للجريمة.

وأعلنت الأجهزة الأمنية في تعز، في وقت متأخر من مساء أمس، أنها “ألقت القبض على ٢ من المشتبه بتورطهم في جريمة قتل الجندي أحمد عمر ذيبان، وإصابة الجندي محمد المصنف، اللذين يعملان في قسم شرطة الجحملية، وإصابة فاروق عبده حسن، موظف في إذاعة تعز، جراء إطلاق النار عليهم من قبل ثلاثة مسلحين يستقلون دراجة نارية”.

قد يعجبك ايضا