تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز..المحور يقر بتورط ألويته وقياداته في حالة الفوضى التي تعيشها المدينة

أقرت اللجنة الأمنية لمحور تعز التابعة للإصلاح بتورط ألويتها العسكرية وتسببها في حالة الفوضى والانفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز

خاص_ تعز اليوم:

وأصدرت اللجنة، في اجتماع لها يوم الخميس الماضي، عدة قرارات تعترف بها بمشاركة قياداتها العسكرية وأسلحة ألويتها في الصراعات التي تعيشها المدينة بين المجاميع المسلحة ونهب أراضي المواطنين.

وجرمت اللجنة الأمنية “استخدام الأطقم والآليات العسكرية في الاحتجاجات السلمية وتطويعها للاستغلال الشخصي، سواء في القضايا الجنائية أو في الاعتداء على الأراضي العامة أو الخاصة بصدد الاستيلاء على ممتلكات المواطنين ونهب حقوقهم، أو محاولة العبث بالحق العام”.

واشارة قرارات اللجنة في تورط قيادات في الجيش والسلطة بحماية المطلوبين أمنيا والقتلة، مجرمة ” حماية المطلوبين أمنيا”، ومتوعدة كل من يقوم بذلك بالعقاب مهما كان منصبة أو موقعة.

كما أقرت حزمة من القرارات وأبرزها: إيقاف منع تراخيص البناء في المحافظة، إيقاف حركة الدراجات النارية في المساء، منع اطلاق النار في الأعراس والمناسبات وتوجيه الأجهزة الأمنية بإصدار قائمة سوداء بالمطلوبين”، وهي قرارات سبق أن تم إعلانها في السابق لكنها لم تطبق.

وأثار توجيه اللجنة الأمنية الجهات الأمنية “باتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي من يأجج الأوضاع في تعز واستغلال الحوادث بشكل سلبي وتشويه صورة تعز” تخوف وسخط ناشطين تعز الذين اعتبروه محاولة لقمع الأصوات المنددة بالجرائم وذريعة لتصفية الحسابات السياسية  وتهرب عن المسؤولية والفشل.

وجاء اجتماع اللجنة الأمنية بعد ساعات من مقتل مجند على ايدي عصابة مسلحة منضوية في المحور أمام مقر السلطة المحلية صباح يوم الخميس الماضي، فيما يرى مراقبون أن قرارتها لن تعدوا عن كونها  حبر على ورق.

قد يعجبك ايضا