تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد فشل وساطات يقودها شمسان للإفراج عن “الورد”..طارق صالح يوجه رسالة تهديد للمحور

كشفت مصادر مطلعة ل”تعز اليوم”، الاثنين، عن توجيه طارق صالح رسالة تهديد شديدة اللهجة إلى قيادة محور تعز، مطالبه بسرعة الإفراج الفوري عن أحد أقربائه المعتقل في تعز منذ أكثر من شهر.

خاص_ تعز اليوم:

وأوضحت، أن طارق أمهل المحور أسبوع فقط للإفراج عن قائد الورد، عمه وأحد قادة ألويته، مالم فإنه سيخرج عن  تعامله “المتعقل مع الحادثة”.

وأشارت إلى أن الرسالة التي بعثها طارق، عبر محافظ المحافظة والقيادي في المؤتمر الشعبي العام نبيل شمسان،  جاءت بعد فشل وساطات يقودها شمسان بين طارق صالح وقيادة محور تعز التابعة للإصلاح للإفراج الورد”.

وأضافت، أن قيادة المحور نفت أن يكون المحور مسؤول عن اختطاف الورد.

مبررة في ردها على وساطة شمسان” أن الجهات التي اختطفت الورد مكون قبلي معروف و لديه معتقل في سجون قوات “طارق”، وأنها بذلت ما تقدر عليه للإفراج عنه”،  مخولة شمسان التفاوض مع المكون القبلي أو إعطاء الأوامر لتعامل مع الحادثة بصفته رئيس للجنة الأمنية في المحافظة ويتحمل المسؤولية.

واختطف الورد من قبل مسلحي الإصلاح في مدينة التربة جنوبي تعز، نهاية شهر نوفمبر الماضي قبل أن يتم تسليمه لمسلحي بيت “السبئي”، الذين يطالبون بمقايضته بأحد مشايخ الأسرة المنتمين للإصلاح والذي يقبع في سجون طارق صالح بمدينة المخا الساحلية غربي تعز.

وتشهد محافظة تعز صراع سياسي وعسكري على النفوذ بين قوات “طارق صالح” المدعومة إماراتيا والمتمركزة في الساحل العربي، وقوات “الإصلاح ” الموالية لقطر والمسيطرة على المدينة والريف الجنوبي، زاد من وتيرة اشتداده سيطرة الإصلاح على الحجرية وإطلاله على مناطق قوات “طارق صالح”.

 

قد يعجبك ايضا