تعز اليوم
نافذة على تعز

العمالقة ترفض محاولات لتفكيكها لصالح “طارق صالح”

تشهد منطقة الساحل الغربي توتر متصاعد بين قوات “طارق صالح” وألوية العمالقة الجنوبية بعد رفض الأخيرة محاولة لتفكيك منظومتها المناهضة لهيمنة طارق صالح على الساحل الغربي.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

ونفى الموقع الرسمي لألوية العمالقة المنقسمة بين الإمارات وهادي، الأحد، الاخبار التي تداولها إعلام “طارق اصلح” عن اقالة قائد اللواء الثالث عمالقة علي ناصر أبو عيشه، أبرز خصوم طارق، من منصبة وتعيين بديلا عنه.

وكانت وسائل اعلام تابعة لطارق تداولت انباء عن توجيه قائد الفصائل الموالية للإمارات في العمالقة، أبو زرعة المحرمي،  بإقالة أبو عيشة وتعيين  اخر  بدلا عنه.

ويحاول طارق استغلال نفوذ المحرمي، نائبه في قيادة القوات المشتركة” لاستهداف خصومه في العمالقة والتهامية، لاسيما وأن قرار اقالة ابوعيشة المحسوب على حمدي شكري المقرب من الاخوان  جاء بعد نجاح طارق عبر المحرمي من تفكيك اللواء الثالث “مقاومة تهامية” وضم عناصره  الموالية إلى اللواء الثاني زرانيق التابع لطارق وتسريح البقية.

ويسعى طارق لتشتيت  خصومه في مناطق سيطرته قبيل تصعيد مرتقب كانت دعت له قوى تهامية ردا على اقصاء تهامة من الحكومة الجديدة ويتوقع ان يتضمن التصعيد دعوات للكفاح المسلح لتحرير تهامة ، وفق ما تضمنه بيان سابق  للبرلماني محمد ورق الذي يراس الائتلاف الوطني التهامي.

 

قد يعجبك ايضا