تعز اليوم
نافذة على تعز

ارضية مشتركة تدشن نشاط مسح النزاعات بمديرية المخاء الساحلية بتعز

دشنت صباح امس الأثنين الموافق2021/1/18م انشطة جلسات مسح النزاعات بمديرية المخا الساحلية بتعز الذي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي ” صحتي أولا” بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وبقيادة منظمة(جون سنو) وتحت رعاية مكتب الصحة والسكان بمحافظة تعز .

صلاح الشجري – المخا –  تعز اليوم :

وقد عقدت صباح اليوم الأثنين جلسة نقاش حول مسح النزاعات المتعلقة بالجانب الصحي وسط مدينة المخاء الساحلية بتعز بحضور ممثلي من الجانب الصحي للوحدات الصحية بالمناطق المستهدفة وحضور من ممثلي فئات المجتمع .

وخلال التدشين طرح الحاضرين العديد من القضايا وإلإحتياجات التي تفتقر إليها المرافق الصحية المتعلقة بالصحة الانجابية وصحة الأمهات والاطفال وضرورة إيجاد الحلول الملائمة لها.

حضر تدشين جلسة انشطة مسح النزاعات

كلا من منسق المنظمة أ/مازن القدسي وعدد من فئات المجتمع إضافة إلى حضور قابلات صحيات ووسطاء محليين وممثلات عن الجانب الصحي بالمديرية.

واثناء تدشين جلسات المسح خرج الحاضرون بمخرجات منها رفع العديد من الإحتياجات الخاصة باالصحة الإنجابية التي تفتقر إليها الوحدات الصحية بالمناطق التي يستهدفها المشروع المتمثلة بالآتي

-حديثي الولادة

-صحة الأمهات

-الأطفال

-رعاية الأم والطفل

-التغذية.

يذكر أن الوسطاء المحليين العشرة من ابناء مديرية المخاء قد انخرطوا في دورة تدريبية دشنتها المنظمة بوقت سابق وتلقوا فيها عددا من المفاهيم حول آلية مسح النزاعات المجتمعية وإدارة وتصميم الحوارات المجتمعية سابقا.

قد يعجبك ايضا