تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز..الإصلاح يحرك ورقة الشارع لعزل “شمسان”

بدأ التجمع اليمني للإصلاح في تعز، الخميس، بتحريك ورقة الشارع لضغط لعزل محافظ المحافظة نبيل شمسان من منصبه واستبداله بشخصية موالية للحزب.

خاص_ تعز اليوم:

ودعا ما يسمى بالتكتل الوطني للأحرار، وهو مكون شبابي يحظى بدعم الإصلاح وتقوده قيادات من كوادر الحزب،  للإطاحة بشمان واختيار محافظ جديد عبر خطوات انتخابية شعبية سيقوم بها التكتل.

وحدد التكتل، في بيان له، الحادي عشر من شهر فبراير 2021 موعد لانتخاب محافظ بديل عن شمسان، معلنا عن ما أسماه مشروع “خطوات سياسية عملية اجتماعية وثورية لاختيار محافظ لمحافظة _تعز” وتحت شعار “تعز خطوات نحو تنفيذ مخرجات الحوار الوطني”، مبرراً دعوته بضرورة أن تحكم تعز نفسها بنفسها.

وقال البيان، انه سيبدأ بتنفيذ خطوات عملية لتنفيذ هذا المشروع بدءً بتشكيل لجنة انتخابات من المكونات الشبابية المشهود لها بالنزاهة وعمل شروط للمرشح المطلوب كمحافظ لتعز ومن نسيج المقاومة ومن قدم التضحيات من أجل تعز وكرامتها وعزتها.

وأكد على أن التكتل سيقوم بهد صلاة الجمعة القادمة في ساحة الحرية بفتح باب الترشح وفقاً للشروط التي سيعلنها واستقبال الطعون واجراء الانتخابات في 11 فبراير 2021م

وأضاف أنه سيقوم مراسلة رئاسة الجمهورية بصدار قرار بالمحافظ المنتخب بشكل شعبي ومن ابناء تعز المحاصرين ، إلى جانب تنظيم ضغط جماهيري واسع في حال عدم التجاوب مع من أسماه بمرشح الجماهير ، وإيقاف التعامل مع محافظ المحافظة السابق “نبيل شمسان” .

ويرى مراقبون أن خطوات الضغط التي يمارسها الإصلاح ضد شمسان العائد مؤخرا إلى المدينة، تأتي بهدف إرغامه على المغادرة أو استبداله بشخصية موالية لسلطة الحزب وإظهار تغييره كنتيجة للاستجابة للإرادة الشعبية.

 

قد يعجبك ايضا