تعز اليوم
نافذة على تعز

للتغلب على الأرق والحصول على نوم مريح أتبع هذه الارشادات

يواجه الكثيرون مشكلات في النوم، ما يدفعهم للبحث عن السبل الأكثر نجاعة للتغلب على هذا الأمر، الذي قد يعيق حتى أبسط الممارسات اليومية. 10 خطوات بسيطة، من يتبعها يحصل على نوم مريح.

منوعات – تعز اليوم :

إن الحصول على نوم جيد ليلاً، ليس بالأمر السهل لكثيرين. لكن خبيرة النوم أوليفيا أريزولو كشفت عن “حيلة بسيطة” يمكن للجميع استخدامها للحصول على قسط كبير من الراحة، إلى جانب روتين نوم مكون من 10 خطوات يجب على الجميع اتباعه.

تشير أوليفيا إلى دراسات تربط بين قلة الراحة والنظام الغذائي، ونقص الأحماض الدهنية المرتبطة بنوعية النوم. وتقول خبيرة النوم الأسترالية، إنه لا يهم ما إذا كانت “أوميغا 3” تأتي من خلال مكمّل غذائي أو عن طريق تناول أطعمة غنية بهذه العناصر الغذائية.

في حديثها عبر مقطع فيديو نشرته على “إنستغرام”، قالت أوليفيا إنها وجدت “دراسة حديثة تعتبر أن مكملات “أوميغا 3″ ممكن أن تدعم الفرد في النوم لساعة إضافية”. موضحة أن النقص فيه  يمكن أن يساهم في نقص “الميلاتونين”، هرمون النعاس، في حين أن مكمل الجسم به ممكن أن يدعم مستويات الميلاتونين لدى الشخص، ويقلل من القلق ويجعل الشخص يشعر بالنعاس.

وأشارت خبيرة النوم إلى أنه من الممكن العثور على “أوميغا 3” في الأطعمة، مثل الأسماك الزيتية بينها السلمون، بالإضافة إلى أسماك الماكريل والتونة والسردين الغنية بالأوميغا 3. كما من الممكن أيضا العثور عليه في المكسرات والبذور والزيوت النباتية مثل زيت بذور الكتان وزيت فول الصويا وزيت الكانولا.

بالإضافة إلى “الأوميغا 3″، شاركت الخبيرة أيضا روتينها المكون من 10 خطوات المصمم للتأكد من أن الشخص سينام في أي وقت على الإطلاق.

يتضمن “روتينها المميز لوقت النوم” الذي تقول أوليفيا إن 100% من عملائها يرون نوما أفضل في 7 أيام أو أقل مع هذه الطريقة، مجموعة من طرق النوم الشاملة، بما في ذلك منقوع الأعشاب وتمارين التنفس والاسترخاء مع الضوضاء البيضاء.

أوليفيا توصي بتناول مكمل طبيعي للنوم يحتوي على مكونات نباتية kike tart cherry، الذي يعتبر طعمه لذيذاً وثبت أنه يساعد على النوم.

كما تطلب من العملاء أخذ حمام دافئ، والابتعاد عن الضوء الأزرق في غرفة النوم، لأن هذا يعيق إنتاج “الميلاتونين”، وهو الهرمون الذي يجعل الدماغ يشعر بالنعاس. وتقول “إعلم أن الضوء الأزرق، طيف الضوء الذي يثبط الميلاتونين ويساهم في صعوبات النوم، ينبعث من مصابيح سقف الحمام وكذلك غرفة النوم والهاتف”.

يتمثل الروتين المكوّن من 10 خطوات لوقت النوم، ما يلي:

1- أنشئ ملاذاً للنوم: أزل أي ضوء أزرق من الهاتف والأجهزة الإلكترونية الأخرى واحتفظ بغرفة النوم، للنوم والاسترخاء.

2- حجب الضوء الأزرق: لا تسمح بدخول الضوء الأزرق إلى غرفة النوم وأحصر ذلك بساعتين من وقت النوم.

3- إيقاف المنبه على الهاتف: قم بإيقاف تشغيله حتى تستيقظ منتعشاً تماماً.

4- رائحة الخزامى: انثر الخزامى إما على الوسائد الخاصة بالنوم أو في جميع أنحاء الغرفة لتعزيز الاسترخاء.

5- أخذ دش أو حمام مسائي: هذا يساعد على تعزيز الاسترخاء قبل 45-60 دقيقة من النوم.

6- شرب منقوع البابونج: افعل ذلك قبل النوم بساعة لتهدأ.

7- تناول مكملات المغنيسيوم: هذا يساعد العضلات على الاسترخاء.

8- مارس الامتنان: فكر فيما أنت ممتنّ له.

9- تجريب التأمل: قد يكون هذا مفيدا للمساعدة على النوم.

10- تمرين التنفس العميق: هذا يجعل النوم أسهل.

قد يعجبك ايضا