تعز اليوم
نافذة على تعز

بقوة السلاح..أحد جنود محور تعز يتحول من مستأجر إلى مالك

كشفت شكوى قدمها أحد ملاك المنازل في تعز، الخميس، على سطو أحد جنود المحور على منزل بقوة السلاح بعد ثلاثة أعوام من صدور أحكام قضائية تلزمه الخروج من المنزل وتسليمه لملاكه.

خاص_ تعز اليوم:

وكشفت الشكوى التي قدمتها زوجة المغترب عبد الله السيفاني عن قيام الجندي في محور تعز المدعو “وزان البريهي”، مستأجر في المنزل، باستيلائه بمعية آخرين على حوش عمارة السيفاني وإخراجه سيارة المالك إلى خارج البيت بعد سيطرته عليه بقوة السلاح.

وتعود القصة حسب مصادر محلية، إلى قيام  المغترب السفياني  بتأجير الجندي البريهي أحد شقق عمارته الكائنة في حي الدحي غربي تعز، في عام 2017 بعقد ايجار ينتهي بعام 2018، وفور انتهاء العقد رفض المدعو البريهي الخروج من المنزل ومغادرته بالرغم من أشعاره مسبقا.

وتشير الوثائق الرسمية إلى رفض البريهي الخروج من المنزل بالرغم من الاحكام القضائية الملزمة له بتسليمه لمالكه، حيث توجه مالك العقار في مطلع العام 2018 إلى المحكمة التي حكمت بإخلاء المنزل من قبل الجندي البريهي  بالإضافة إلى اصدار النيابة احكام قهرية ضده.

وتوضح الشكوى التي قدمتها زوجة المغترب السفياني إلى مدير شرطة تعز ن استكمال الجندي في المحور السطو عليه بقوة السلاح، بالوقت التي تتغاضى الجهات  الأمنية عن ضبطه.

وتكررت في مدينة تعز حوادث السطو على منازل المواطنين من قبل قيادات ومجاميع المحور العسكري، حيث رصد تقرير الخبراء التابع للأمم المتحدة ” 58 حادثة سطو على  منازلً المدنيين من قبل أفراد ينتمون إلى الألوية 17 و 22 و 170 بالقوة في أعمال تبدو واسعة النطاق ومتكررة، أفضت أحدها لحالة قتل”.

 

قد يعجبك ايضا