تعز اليوم
نافذة على تعز

عبر اقتحام قواته منزل أحد أعضاء لجنة الوساطة..الإصلاح يعرقل جهود فك الحصار عن تعز

كشفت مذكرة رسمية، الأحد، عن عرقلة قوات المحور التابع للإصلاح لجهود الوساطة في فتح منافذ وطرق تعز، عبر قيامها باقتحام منزل أحد أعضاء لجنة الوساطة التابع لسلطة صنعاء في المدينة.

خاص_ تعز اليوم:

وأوضحت المذكرة التي بعثها أعضاء لجنة الوساطة التابع  لسلطة صنعاء إلى أعضاء لجنة الوساطة التابعين للشرعية في تعز، عن قيام مجاميع عسكرية تابعة لمحور تعز وبقيادة القيادي بالمحور “أنس دماج” باقتحام عمارة  الشيخ عبدالرزاق الخليدي، عضو لجنة الوساطة التابع لسلطة صنعاء، والكائنة في وادي القاضي وسط مدينة تعز.

واعتبرت المذكرة أن اقتحام منزل الشيخ الخليدي من قبل قوات المحور في هذا التوقيت” يهدف  إلى تعطيل مساعينا الطيبة الصادقة لإخراج تعز من محنتها وفتح الطريق من وإلى المدينة لينعم الناس بالأمن والسلام وحرية التنقل دون عوائق” ، بالإشارة أعضاء لجنة الوساطة من الجانبين.

مشيرة إلى أن اقتحام منزل الخليدي من قبل قوات المحور يعيد  إلى الأذهان التنكيل الذي لحقه وأسرته وللعديد من مشايخ ووجهات تعز الرافضين لسياسات المحور والإصلاح منذ انطلاق الحرب والصراع.

موقع “تعز اليوم” يعيد نشر نص المذكرة المرسلة الى لجنة الوساطة المنتدبة عن طرف الشرعية في تعز:

(( بسم الله الرحمن الرحيم.

الاخوة اعضاء لجنة الوساطة لفتح طريق تعز الحوبان.

الاستاذ المحامي عبدالله سلطان شداد .

الاخ الاستاذة معين العبيدي.

الاخ الاستاذ سمير اسماعيل .

الاخ الشيخ عبداللطيف المرادي.

الاخ الاستاذ عمار السوائي.

الاخ الاستاذ محمد امين الوتيري المحترمين .

تحية طيبة وبعد.

نحيطكم علما بانه في الوقت الذي نسعى جاهدين إلى تضميد الجراح ولم شمل ابناء تعز وتوحيد الكلمة لإخراج تعز من محنتها وفتح الطريق المؤدية الى داخل المدينة بناء الى مساعينا نحن وانتم إلا أننا فوجئنا يوم امس الثلاثاء الموافق 3/2/2021م بقيام الاخ انس دماج ومجموعة مسلحة تابعة لقيادة المحور باقتحام واحتلال عمارة عضو لجنة الوساطة الشيخ عبدالرزاق عبدالعليم الخليدي الكائنة في وادي القاضي وترويع ساكنيها الامنين بطريقة همجية متوحشة تتنافا مع ابسط تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف ومع قيم كل الشرائع السماوية والمواثيق الدولية ومع ابسط قيمنا وعاداتنا وتقاليدنا اليمنية الاصيلة التي تحمي الاعراض وتصون الحقوق وتحقن الدماء المحرمة .

ان ارتكاب هذا العمل الخارج عن القانون لايستبعد انه جاء في هذا الوقت بالذات بهدف تعطيل مساعينا الطيبة الصادقة لاخراج تعز من محنتها وفتح الطريق من وإلى المدينة لينعم الناس بالأمن والسلام وحرية التنقل دون عوائق .

ولاشك أن اقتحام منزل الشيخ الخليدي بتلك الطريقة يعيد إلى اذهاننا ماجرى لاسرته من قتل وتنكيل وكذا تخريب وتدمير وإحراق ونهب محتويات العديد من منازله بتعز في وقت سابق وايضا ما جرى للعديد من مشائخ ووجهاء تعز اعضاء اللجنة المجتمعية الذين سعوا في وقت سابق لفتح الطريق فتعرضت منازلهم للقصف والتدمير .

وعليه فإنا ندعوكم كاخوة لنا وكوجاهات مجتمعية لها مواقفها الوطنية الجيدة سرعة العمل على إخراج الأشخاص الذين قاموا باحتلال منزل الشيخ عبدالرزاق الخليدي خلال 48ساعة وإلا فإننا سنضطر آسفين مكرهين إلى تعليق مساعينا وعملنا في لجنة الوساطة لفتح الطريق وغيرها من الاعمال التي تخدم الناس بعيدا عن تجاذبات السياسة التي لم نجن منها سوى مزيد من الانقسام والتشظي .

وبالقدر الذي مازال الامل يحذونا لمواصلة مساعينا الإنسانية الصادقة نحن وانتم بالقدر الذي نحملكم وزر المسئولية الأخلاقية والانسانية الناتجة عن توقف مساعينا لرفع معاناة المساكين في تعز الذين ينتظرون منا جميعا العمل على رفع معاناتهم التي طال امدها. والله المستعان .

صادر عن لجنة الوساطة

بتاريخ 4/2/2021م ))

 

قد يعجبك ايضا