تعز اليوم
نافذة على تعز

تأجير شبكات الدولة لتجار الكهرباء الخاصة..فساد يعم مؤسسة كهرباء تعز

اتهم رئيس نقابة موظفي الكهرباء في تعز أمين الحاج، الخميس، إدارة كهرباء تعز والسلطة المحلية بالتواطؤ مع  هوامير الفساد  وتأجير شبكات  الكهرباء التابعة للمؤسسة الكهرباء لتجار الكهرباء الخاصة.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وكشف الحاج، في تصريح له، أن محطة كهرباء عصيفرة تحتاج ما يقارب 28 مليون ريال لإعادة تشغيلها، حيث ستعود الكهرباء الحكومية إلى المواطنين خلال 15 يوماً.

وأشار الحاج إلى أن من  أسماهم ب”هوامير الفساد”  في كهرباء تعز قاموا  بتأجير شبكات الكهرباء التابعة للمؤسسة لتجار الكهرباء الخاصة الذين يبيعون الكيلو الكهرباء للمواطنين بـ”300″ ريال، في حين يُباع في عدن بسعر لا يتجاوز 20 ريالاً.

وطالب الحاج مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة بسرعة البت في قضايا الفساد التي أحالها محافظ المحافظة، نبيل شمسان، للتحقيق في مايو الماضي، ومناشداً رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، بعدم التستر على فساد مدير مكتب كهرباء تعز، وإلزام مدير مكتب الشؤون القانونية بإحالة القضية إلى محكمة الأموال العامة.

وقَدَّم  الحاج باسم “لجنة الدفاع عن ممتلكات وحقوق كهرباء تعز والعاملين بها”،  ملفاً إلى محافظ تعز يحوي وثائق تؤكد العديد من عمليات الفساد والتجاوزات والمخالفات التي يُمارسها مدير عام مؤسسة الكهرباء في المحافظة، بينها صرف أموال المؤسسة بطرق غير قانونية، وقبل حتى توريدها إلى الخزينة العامة للدولة، وتبديده للمال العام.

وأكد الملف أن مدير كهرباء تعز، بدل إعادة الكهرباء العامة إلى تعز، “قام بتأجير شبكات الكهرباء لتجار الكهرباء الخاصة في مدينة تعز والتربة والمعافر”، مُطالباً بتشكيل لجنة فنية لحصر تلك الإيرادات.

وأحال محافظ محافظة تعز  نبيل شمسان، في مايو الماضي، مدير مؤسسة الكهرباء  للتحقيق في عدد من التجاوزات التي ارتكبها الأخير، والرفع بنتائج التحقيق خلال أسبوع، لكن أياً من ذلك لم يتم حتى الآن، في حين  كشفت وثائق رسمية، مطلع نوفمبر الماضي،  عن إعادة قيادة اللواء 22 ميكا تشغيل أحد مولدات محطة الكهرباء الحكومية في محطة عصيفرة  وتوصيل الكهرباء للمواطنين بأسعار تجارية، لصالح قيادة اللواء.

قد يعجبك ايضا