تعز اليوم
نافذة على تعز

من بينها مخرطة بقيمة 300 مليون..منهوبات من محطة كهرباء عصيفرة في تعز

كشف مصدر خاص في كهرباء تعز، السبت، عن تعرض معدات وتجهيزات وقطع غيار لمحطة عصيفرة للنهب، من بينها مخرطة بقيمة 300 مليون ريال.

خاص_ تعز اليوم:

وأضاف المصدر، أن محافظ المحافظة نبيل شمسان قام بإحالة ملف كهرباء تعز إلى الشئون القانونية للتحقيق مع مدير كهرباء منطقة تعز بخصوص شكاوي فساد تأجير شبكة الكهرباء العامة لمصلحة تجار مواطير إلى جانب عمليات النهب التي طالت شبكة الكهرباء وأصول المؤسسة .

و نشر قائد حراسة المحطة فيديو قبل أيام، قال فيه ” انه يصرف منذ العام 2015 على 14 فرد يحمون المحطة من أمواله الخاصة وانه لم يحصل على اي دعم من الحكومة وقد باع عقارات لتمويل مسلحين يحمون المحطة .

الجندي جسار من افراد اللواء 22 لم يتحدث عن المبالغ التي يريدها أو التي أنفقها على حماية الكهرباء لكنه قال أن مدير كهرباء تعز يحصل على مبالغ طائلة من ايجار شبكه الكهرباء وأن مدير الكهرباء لم يطلع اللواء 22 على تقرير جرد المحطة.

وزاد الجندي في حديثه أنه قام بتشغيل أحد مولدات المحطة بعد قيامه بصيانتها حتى لا تتعرض للتلف كبقيه المولدات الاخرى التي تعرضت لتلف والقصف.

وكشف موقع “تعز اليوم”، في خبر نشر الأسبوع الماضي، عن قيام اللواء 22 الذي يتولى حماية محطة كهرباء عصيفرة بتشغيل احد المولدات في المحطة وبيع الكهرباء للمواطنين بأسعار تجارية .

قد يعجبك ايضا