تعز اليوم
نافذة على تعز

غدا الاربعاء لقاء ناري بين شعب إب وصقر تعز في بطولة الملتقى الشتوي لكرة القدم

تشهد العاصمة صنعاء ،غدا الاربعاء، افتتاحية الجولة الخامسة لبطولة كرة القدم بالملتقى الشتوي الرابع ،قمة نارية ضمن المجموعة الثانية تجمع شعب إب المتصدر وصقر تعز الثالث.

متابعات – تعز اليوم :

ويتصدر الشعب ترتيب فرق المجموعة بـ12 نقطة من أربع مباريات، بينما يحتل الصقر الترتيب الثالث بـ 7 نقاط من ثلاث مباريات بفارق نقطتين خلف وحدة صنعاء صاحب المركز الثاني بتسع نقاط.

وستحدد نتيجة المباراة بشكل كبير مصير طرفيها، حيث ستكون حظوظ المنتصر فيها قوية وفرصته كبيرة في التأهل للمربع الذهبي.

وبالنظر إلى أرقام الفريقين يبدو شعب إب “العنيد” الأرجح كفة، باعتباره لعب أربع مباريات سجل فيها ثمانية أهداف وظل محافظاً على شباكه نظيفة حتى الآن، بينما لعب صقر الحالمة  ثلاث مباريات فاز في اثنتين وتعادل في واحدة وله سبع أهداف في حين تلقت شباكه ثلاثة أهداف.

ويحتاج شعب اب إلى الفوز من أجل ضمان التأهل للمربع الذهبي بشكل مباشر أو التعادل الذي قد يجعله يدخل مباراته الأخيرة أمام وحدة صنعاء وهو بحاجة إلى نقطة وحيدة فقط.

وفي الطرف الآخر لا بديل لصقر تعز عن الفوز، حيث أن الخسارة ستقضي على كل آماله في التأهل، أما التعادل سيدخله في حسابات معقدة وسيكون محتاج للفوز في كافة مبارياته المقبلة وخسارة شعب إب أمام الوحدة من اجل الإبقاء على حظوظه.

ويٌعول مدرب الشعب وليد النزيلي على قائمة متجانسة من اللاعبين الشباب تمتلك روحا وحماسة عالية وتساندها رابطة جماهيرية كبيرة تشد من أزرها في السراء والضراء.

ويٌبرز المخضرم أكرم الورافي كأحد أبرز أسلحة الشعب الفتاكة بجانب الحارس المتألق علي العامري والظهير جار الله الزغاري ولاعب الوسط بسام زهيري والمهاجم القناص سليمان حزام.

في المقابل يمتلك مدرب الصقر المصري إبراهيم يوسف والعديد من الأسماء القادرة على صنع الفارق في أي لحظة، وإلى جانب قائد الفريق الخبير حسين غازي يبرز المهاجم الفتاك صدام قاسم والمهاري مروان جزيلان ولاعبي الوسط أحمد علوس وأكرم هاجر حيث يعتمد الصقر عليهم بشكل كبير في الوصول إلى مرمى الخصم.

وفي المباراة الثانية لذات المجموعة يلتقي شباب البيضاء الرابع بأربع نقاط مع الجريح العروبة السادس بدون نقاط.

ويسعى كل من الفريقين إلى تحقيق الفوز لتحسين وضعه في جدول الترتيب سيما وأنهما  فقدا الأمل في المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.

يذكر أن البطولة التي يشرف عليها فرع اتحاد كرة القدم بأمانة العاصمة، يشارك فيها 14 ناديا يمثلون أمانة العاصمة ومحافظات تعز، إب، ذمار، البيضاء والحديدة.

وقسمت قرعة المنافسات الفرق المشاركة إلى مجموعتين ضمت الأولى فرق أهلي صنعاء واليرموك وشعب صنعاء واتحاد إب وشباب الجيل والشرطة وفتح ذمار، بينما يلعب في الثانية الوحدة والصقر وشعب إب والعروبة و22 مايو وشباب البيضاء وآزال.

قد يعجبك ايضا