تعز اليوم
نافذة على تعز

لتأمين نطاق سيطرته في ريف تعز..الإصلاح يحشد لاجتياح سامع

كشفت مصادر محلية ل”تعز اليوم”، الأربعاء، عن تجهيزات لقوات المحور التابعة للإصلاح لاجتياح مديرية سامع جنوبي تعز، واعتقال القيادي في اللواء 35 مدرع المناهض لسلطة الحزب عبد الكريم السامعي، تحت ذريعة حملة أمنية.

خاص_ تعز اليوم:

وقالت المصادر، إن عشرات الأطقم المسلحة التابعة للشرطة العسكرية ومجاميع الحشد الشعبي تتجمع بمنطقة العين بمديرية المواسط بانتظار تحديد ساعة الصفر للهجوم على مديرية سامع، وفرض السيطرة عليها.

وأشارت أن المحور أعلن تنفيذ حملة أمنية لاعتقال أحد قادة المجاميع المحسوبة عليه كذريعة لدخول قواته المديرية بإعادة نفس السيناريو الأخير الذي فرض به سيطرته على مديريات الحجرية واللواء 35 مدرع.

وأوضحت، أن المدعو “حبيب السامعي” الذي يدعي المحور أن الحملة الأمنية منفذة للقبض عليه، هو أحد القيادات العسكرية الموالية للمسؤول الأمني للمحور ضياء الحق الأهدل، ومكان تواجده وتنقله معروف لقيادات المحور، لافتتا إلى أن الهدف الحقيقي للإصلاح السيطرة على المديرية وتصفية القيادي في اللواء 35 مدرع عبد الكريم السامعي، المحسوب على قائد اللواء 35 السابق الحمادي والمعروف بمناهضته لسلطة الحزب.

ونوهت إلى أن حملة المحور تتزامن بالوقت الذي شهدت به جبهات التباس بالمديرية تصعيد عسكري ومناوشات مع قوات الحوثيين.

وانتشر العشرات من المقاتلين الموالين للسامعي على المرتفعات الجبلية للمديرية للتصدي لقوات الإصلاح، في حين تحاول وساطات محلية تجنيب المنطقة جولة صراع واشتباكات جديدة.

ويسعى الإصلاح إلى تأمين نطاق سيطرته في مرتفعات الجبلية لريف الجنوبي لتعز تخوفا من استغلال الإمارات وقوات طارق صالح للمناهضين لقواته وحشدهم للالتفات عليه وتطويقه وحصاره في مناطق الحجرية ومدينة تعز.

قد يعجبك ايضا