تعز اليوم
نافذة على تعز

تحت مبرر عدم توفر السيولة في مركزي عدن..استقطاعات من رواتب موظفي تعز

برر مكتب المالية في محافظة تعز، الخميس، الاستقطاعات التي فرضت على رواتب الموظفين من مرتب شهر يناير بعدم توفر السيولة في البنك المركزي في عدن واضطرار شركات الصرافة استلام رواتب موظفي تعز من مركزي حضرموت، ملقيا على عاتق موظفي تعز مسؤولية ذلك.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وقال مكتب المالية، في بلاغ صحفي عن مصدر مسؤول في الشؤون القانونية فيه،  تلقى “تعز اليوم” نسخة منه، إن  الخصميات المتفاوتة من رواتب موظفي السلطة المحلة في تعز يعود إلى عدم توفر السيولة النقدية في البنك المركزي بعدن وتحويل اشعارات مرتبات شهر يناير-2021م الى فرع البنك المركزي بحضرموت المكلا”.

وأشار البلاغ إلى أن شركات الصرافة قدمت ورقت تظلم إلى محافظ المحافظة نبيل شمسان بسبب عدم توفير السيولة، والذي بدوره شكل لجنة لتدارس الحلول كان مخرجاتها الاتي: ‘في حال استلام السيولة النقدية من بنك عدن يتم خصم (800) ريال، وفي حال استلام السيولة النقدية من بنك حضرموت المكلا يتم خصم (1500) ريال للراتب الذي اقل من 50000 الف ريال، و(2500) ريال للراتب اكثر من 51000 الف ريال”.

ولاقى اجراء السلطة المحلية سخط واستنكار من موظفي تعز كون توفير السيولة من واجبات السلطات المحلية والحكومة وليس على كاهلهم بالأخص أن الاستقطاع يأتي في ظل تأخر الراتب لأكثر من عشرين يوم على موعد صرفه وفي ظل انهيار العملة وغلاء الأسعار والوضع الاقتصادي الصعب لمعظم الموظفين.

الصورة من “الارشيف”

قد يعجبك ايضا