تعز اليوم
نافذة على تعز

مستغلا انشغال الإصلاح في مارب..الانتقالي يدفع لحسم لحج

أفادت مصادر محلية، الخميس، عن دفع قوات الانتقالي الجنوبي بالمزيد من التعزيزات العسكرية إلى منطقة طور الباحة لفرض حصار على معسكرات اللواء الرابع مشاة جبلي التابع للإصلاح، عقب اغتيال أحد قياداتها في المنطقة بكمين مسلح.

لحج_ تعز اليوم:

وقالت المصادر، إن قوات الانتقالي دفعت خلال الساعات الماضية بتعزيزات كبيرة إلى تخو مديرية طور الباحة بالتزامن مع نصب قوات المجلس ممثلة بالحزام الأمني في المديرية نقاط تفتيش واستحداث مواقع بالقرب من معسكر اللواء الرابع مشاه جبلي التابع للإصلاح في مركز  طور الباحة.

وأشارت إلى أن قوات الانتقالي بدأت بفرض حصار على معسكرات اللواء تمهيدا لاقتحامها وفرض السيطرة على كامل مناطق الصبيحة المعروفة بتركيبتها القبلية الرافضة لتواجد قوات الطرفين.

ولفتت إلى أن  التحركات الأخيرة لقوات الانتقالي تأتي  عشية بعث قائد الحزام الأمني في الصبيحة عمر الصبيحي برقية عزاء لجنرالات فرع الحزام في المنطقة بمقتل نجل ركن شؤون الافراد في الحزام الأمني جهاد  أحمد سعيد الزعوري  وقائد حراسة وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة هادي الجديدة والمحسوب على الانتقالي محمد الزعوري  بكمين في مديرية طور الباحة.

الجدير بالذكر أن مديرية طور الباحة تشهد تصاعد التوتر العسكري والاشتباكات المتقطعة بين قوات الطرفين منذ عدة أشهر، فيما يحاول الانتقالي استغلال انشغال الإصلاح في جبهات مارب التي يخوض فيها صراع مع قوات “الحوثيين” للانقضاض على قواته في لحج.

 

قد يعجبك ايضا