تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز..جامعة الحكمة تتمرد على قرارات الوزارة وتستخدم كيان وهمي باسم الطلاب

ندد المجلس الطلابي لطلاب جامعة الحكمة في تعز  باستمرار إدارة الجامعة التمرد على قرارات وزارة التعليم العالي واستخدامها كيان وهمي لدعوة لاستمرار العملية الدراسية.

خاص_ تعز اليوم:

وقال بيان للمجلس الطلابي بالجامعة، ان  ما تم نشره من قبل جامعة الحكمة باسم اتحاد الطلاب لا يمثل المجلس الطلابي بالجامعة، مشيرا إلى أن ” اعتصام الطلاب مستمر حتى اخضاع ادارة الجامعة للقانون والزامها بقرارات الوزارة والسلطة المحلية.

وكانت جامعة الحكمة،  نشرت  بياناً يحمل اسم اتحاد طلاب الجامعة،  دعت من خلاله إلى استمرار العملية التعليمية بعد مزاعم اوردها البيان عن اتفاق مع رئاسة الجامعة التي تعاني من شلل في العملية التعليمية عقب اضراب الدارسين فيها ورفضهم لإدارتها القمعية وفساد التعليم فيها.

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بيانا أمس الأربعاء،  أكدت فيه على تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للتعليم العالي كما نفت ما تم تداوله في بعض المواقع الاخبارية.

وقال بيان الوزارة : ننفي ما تم نشره في بعض المواقع الإخبارية حول موافقة الوزارة على السعر المعلن من قبل الجامعات بداية العام الجاري، والذي يبلغ ٤٠٠ ريال مقابل الدولار الواحد.

وأضاف البيان :تؤكد الوزارة على تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للتعليم العالي الخاص بإلزام الجامعات باستلام الرسوم الدراسية بالعملة الوطنية ابتداءً من العام الجامعي ٢٠٢١-٢٠٢٢م.

وتشهد مدينة تعز منذ مطلع العام الجاري احتجاجات طلابية رافضة لأوضاع الجامعات الخاصة التي يديرها حزب الإصلاح ، حيث اغلق الطلاب عدد من الجامعات بسبب رفع الرسوم الدراسية.

قد يعجبك ايضا