تعز اليوم
نافذة على تعز

تصاعد الاحتجاجات الشعبية في لحج ومطالبات بإقالة قيادات السلطة المحلية

 

تصاعدت حدّت الاحتجاجات الشعبية في محافظة لحج ،منذ ليلة امس السبت ، ضد انعدام الخدمات وانقطاع الرواتب، وتجاهل السلطة المحلية لمعاناتهم.

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وقام عشرات من الشباب المحتجون صباح الأحد على قطع الطريق العام الرابط بين لحج – تعز، بعد أن قاموا بحرق الإطارات ورمي الاحجار وسط الطريق ما أدى إلى توقف شبه كامل للشاحنات والسيارات بشكل كامل.

وطالبوا بمحاسبة المسؤولين عن ما يحدث، بحرمان سكان مدن دلتا لحج أبسط حقوقهم، وهو التنعّم بالكهرباء، خصوصاً في هذه الأيام التي بدات ترتفع فيها درجات الحرارة ما زاد من أعباء المواطن اللحجي الذي بات يدفع ثمن فساد سلطة لحج بحسب ما يصفها البعض، وهو اليوم يعيش أسوا أيام حياته بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والمالية والنقدية، ويعاني من البطالة والفقر والجوع.

وندد المحتجون بتوقف الكهرباء لليوم الخامس على التوالي، إضافة إلى ارتفاع الأسعار التي بلغت الضعف خلال عام، كما طالبوا برحيل السلطة المحلية ممثَّلة في المحافظ أحمد عبدالله تركي الموالي لحزب الإصلاح.

وذكر شهود عيان أن الاحتجاجات امتدت من الحوطة لتشمل مديرية تُبن القريبة، وسط توقعات بتوسعها في مديريات ردفان ويافع، إضافة إلى مديريتي الصبيحة في طور الباحة والمضاربة.

وكان القيادي الجنوبي “أبو همام اليافعي” قد اتهم التحالف بممارسة سياسة التجويع ضد الجنوبيين، حتى يفرض عليهم اتباع توجيهاته الخاصة، ومنها التوجُّه للقتال في جبهات الشمال نيابة عن قوات هادي المتمركزة في المحافظات الجنوبية.

قد يعجبك ايضا