تعز اليوم
نافذة على تعز

الوزير الارياني يرفض اصدار بيان يدين تكفير الفنان ايوب طارش والشاعر الفضول

كشفت مصادر رفيعة في وزارة الاعلام والثقافة والسياحة بعدن عن قرار كارثي للوزير في حكومة المناصفة معمر الارياني _ الذي قرر منع اصدار بيان رسمي باسم الوزارة وقطاع الثقافة تتضامن الوزارة وقياداتها من خلاله مع الفنان الكبير ايوب طارش عبسي وشاعر النشيد الوطني المناضل الراحل عبدالله عبدالوهاب نعمان (الفضول ) _ اللذان تعرضا للتكفير والتسفيه والتحقير من قبل القيادي الاصلاحي البارز تعز النائب عبدالله العديني .

متابعات – تعز اليوم :

واضح المصدر ان الوزير الأرياني منع البيان الذي يدافع عن علمين من اعلام اليمن هما ايوب والفضول ، ومنع الوزير الأرياني ادانة التكفير والتسفيه والتحقير الذي طال ثنائي الأدب والفن والثقافة في تعز وعموم اليمن .

ولفت المصدر الى ان حالة من الاستياء والاستهجان عمت أوساط قيادات الوزارة وكوادرها من المثقفين والادباء والفنانين بسبب الموقف السلبي للوزير معمر الارياني وقراراه بمنع البيان الذي يدين التكفير الظلامي لرموز وطنية للشعب اليمني باسره .

واشار المصدر الى ماوصفه بتماهي الوزير الأرياني مع التكفيريين وقوى الارهاب والغلو والتطرف بمنعه بيان رسمي يدافع عن هامات الثقافة والفن والادب والابداع والتنوير من تعسف واجرام قوى الظلام واعداء التنوير ممن اعطوا انفسهم الحكم على الناس باسم الله .

واضاف المصدر ان الوزير الأرياني بمنعه البيان قد تخلى عن دوره وواجبه الوظيفي الرسمي والوطني ، وان قطاع واسع من قيادات الثقافة بالوزارة وطيف كبير من ادباء ومثقفي وفناني اليمن يرون ادانة قرار الوزير الأرياني بمنعه البيان مقدم على ادانة التكفير والتسفيه والتحقير بحق ايوب طارش والفضول .

يشار الى ان القيادي البارز في حزب الاصلاح عبدالله العديني عضو مجلس النواب_ قد اتهم الفنان الكبير ايوب طارش بالكفر ودعاه للتوبة ووصف الشاعر نعمان باقبح الالفاظ _ ما اثار استياءا عارما لدى عموم اليمنيين وبخاصة النخبة من المثقفين والادباء والشعراء والفنانين لما للرجلين من حب وتقدير واحترام في قلوب اليمنيين جميعا باستثناء من شذوا من التكفيريين والمتطرفين ومن يتماهى معهم من الفاسدين وضعفاء النفوس والاقزام الذين يخافون سطوة الارهاب والتطرف والتكفير ويخنعون لقواه الظلامية .

قد يعجبك ايضا