تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز..توزيع “دقيق” فاسد على المواطنين المستفيدين من برنامج الغذاء العالمي للشهر الثاني

يشتكي أهالي مدينة تعز، الاثنين، من استمرار برنامج الغذاء العالمي وشركائه بتوزيع الإغاثة الفاسدة غير الصالحة للاستخدام الآدمي للشهر الثاني على التوالي، بالرغم من المناشدات والشكاوى المقدمة.

متابعات خاصة _ تعز اليوم:

وقال مواطنون مستفيدون من السلال الغذائية المقدمة من برنامج الغذاء العالمي، عن وجود حشرات ب”الدقيق” الذي تم صرفه، مشيرين انه فاسد ولا يصلح للاستخدام الادمي بسبب رداءته وسوء التخزين.

الجدير بالذكر أن ناشطون في مارس الماضي كانوا قد طالبوا السلطات المحلية بمخاطبة (الغذاء العالمي و منظمة كير وشريكها المحلي السعيد) لوضع حد للاستهتار بحياة المواطنين.

وأكد هيكل عصيوران،  ناشط في المجال الإنساني، أن القمح الذي جرى توزيعه لا يصلح للاستخدام الادمي “ننوه بأن الدقيق الذي تم صرفه الشهر الماضي كان من أسوء أنواع الدقيق والناس قد سأموا منه” .

وأضاف، في منشور له على “فيسبوك”، قمنا نحن في اللجنة الرقابية المجتمعية بتوزيع استمارات لعقال الحارات للتوقيع على رفضهم لما يمارسه برنامج الغذاء العالمي من صرف دقيق لا ينفع للاستهلاك الأدمي ووقع عليه أكثر من نصف المستفدين”، مشيرا إلى ان الجهات المختصة لم تقوم بالإجراءات اللازمة لإيقاف ذلك العبث.

قد يعجبك ايضا