تعز اليوم
نافذة على تعز

مواطنو تعز يلجؤون الى شراء المواد الغذائية ب”الكيلو” نتيجة الغلا والاحتكار لمنتجات رمضان

اشتكى مواطنون في تعز من ارتفاعت أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية بشكل ملفت مع اقتراب شهر رمضان المبارك ،على  الرغم من استقرار سعر الصرف نسبيا ،الامر الذي كشف القصور الملحوظ لاداء  قيادات السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية في المحافظة التي اصبحت معظمها تدير مولات تجارية واسواق الجملة .

خاص – تعز اليوم :

وقال الموطن شكيب عبدالواسع ل”تعز اليوم” السلطة المحلية قامت بإغلاق المولات والمطاعم بحجة كورونا ، وابقت على المتاجر التابعة للنافذين الذين احتكروا السلع الغذائية وباعوها بأسعار لا ترضي الله ولا رسوله”.

واضاف “لم نعد نقوى على هذا الوضع مقارنة بالعام السابق حيث كان بمقدورنا توفير احتياجات رمضان بالكامل
،اما الان فقوتنا نشتريه بشكل يومي (بالكيلو) حتى يفرجها الله من عنده”.

وقال “مثلا اسعار زيت الطبخ عبوة 8 لتر ارتفعت الى اكثر من 12500 ريال والتي كان سعرها العام الماضي 9500 ريال ، واسعار الارز ارتفع سعر الكيلو الواحد الى 1100 ريال، بالإضافة الى احتكار التجار الى الدقيق الابيض الذي تستخدمه الاسرة بشكل يومي في رمضان

واشار بان اصابة والده بفيروس كورونا ضاعف هذه المعانة ..موضحا بانه كان ينفق على شراء الادوية قرابة 100 الف ريال بشكل يومي حتى تماثل حالة والده للشفاء .. منوها بانه قام ببيع ذهب زوجنه لتغطية هذه التكاليف ،التي كان ينبغي على الحكومة توفير هذه الادوية الطارئة لمواجهة كورونا .

قد يعجبك ايضا