تعز اليوم
نافذة على تعز

اتهموه بالعمل لصالح “طارق” وسرقة رواتب الجنود..الإصلاح يمهد لإقالة عقلان

نفذ مجندون محسوبون على الإصلاح في القوات الخاصة، اليوم السبت، وقفة مسلحة مطالبة بإقالة قائد القوات جميل عقلان، بعد اتهامه بالعمل لصالح طارق صالح وسرق مرتبات الموظفين.

خاص_ تعز اليوم:

ورفع الجنود  شعارات ولافتات تندد بقائد القوات الخاصة جميل عقلان وتتهمه بسرقة ونهب مخصصات الأفراد، مطالبين السلطات المحلية والعسكرية بتغيره.

وخاطب أحد المحتجين وكيل السلطة المحلية عارف جامل الذي تدخل بعد قطع الجنود الشارع الرئيسي أمام المحافظة، في تسجيل فيديو تداوله ناشطون، قائلا” يشتي يدخل طارق، لا شهداء لا جرحى ولا ملتزمين استلموا، ويشتحنا نروح الكدحة وهو يسرق  الراتب”، بالإشارة منه إلى عقلان.

الوقفة التي طالبت بإقالة عقلان، أخر القيادات العسكرية غير المحسوبة على الإصلاح في محور تعز والمقرب من “طارق صالح” قائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل، تناقلها إعلام وناشطين حزب الإصلاح بشكل واسع الأمر الذي يبدوا تمهيدا لإقالته والتمرد على سلطته في القوات الخاصة.

الجدير بالذكر أنه سبق ونشب مناوشات وتوتر عسكري بين قوات المحور التابع للإصلاح والقوات الخاصة التي يقودها عقلان والمتمركزة في ريف تعز الجنوبي، حيث يسعى الإصلاح لتقليص نفوذ القوات الخاصة كونها  التشكيلة العسكرية الوحيدة  التي لاتزال غير خاضعة لسلطته  المباشرة في تعز بعد شن قواته عملية عسكرية مكنته من السيطرة على اللواء 35 مدرع وبسط نفوذه في كافة مناطق الريف الجنوبي لتعز في شهر أغسطس من عام 2020 الماضي.

 

 

قد يعجبك ايضا