تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز..السلطة المحلية توقف اعتمادات التغذية على سجن “الشبكة”، والجوع يداهم النزلاء

أفادت مصادر أمنية، الاثنين، عن إيقاف السلطات المحلية  اعتمادات التغذية المقدمة لسجن الشبكة بمدينة التربة جنوبي تعز، الأمر الذي فاقم معاناة النزلاء.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وأكد الفندم رائد المقطري، مدير السجن،  أنه تكفل بحل مشكلة المياه وتجهيز المشروع وإيصاله إلى سجن الشبكة، بعد قطع المياه عن السجن من قبل مدير مشروع المياه في الشمايتين، بتوجيهات من مدير المديرية.

وأضاف المقطري، في تصريح صحفي، “قمت بتحرير مذكرة إلى المحافظ ومدير أمن المحافظة ورئيس المحكمة ووكيل النيابة، ولكن دون جدوى؛ مما اضطرني إلى تأسيس مشروع على نفقتي الخاصة”.

وأشار إلى أن السلطة المحلية في الشمايتين رفضت توجيهات محافظ المحافظه نبيل شمسان، بصرف اعتمادات أشهر فبراير، مارس، وأبريل من العام الجاري 2021، لافتاً إلى أن السجن استنفد ما كان يملكه من مواد غذائية.

وأضاف المقطري “نناشد منظمات حقوق الإنسان والجهات المختصة للنزول إلى سجن الشبكة للإطلاع على أوضاع النزلاء”، محملاً الجهات المختصة المسؤولية لما قد يتعرض له النزلاء من نقص في الغذاء والصحة.

ونظم نزلاء سجن الشبكة، في أوقات سابقة، العديد من الاعتصامات وإضراب الطعام تنديدا بحالة الإهمال التي يعيشوها في السجن ومطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب والغذاء وغيرها من الاحتياجات الضرورية.

قد يعجبك ايضا