تعز اليوم
نافذة على تعز

حزب الاصلاح يقاضي منظمة حقوقية كشفت جرائم الحزب في تعز

اتهم حزب الاصلاح في تعز ، اليوم الثلاثاء، احد المنظمات الحقوقي بتزيف الحقائق وتحريض الرأي العام ضد الحزب .

خاص – تعز اليوم :

وقال بيان صادر عن الدائرة القانونية في حزب الاصلاح بتعز ،ان التقرير الذي اصدرته منظمة حق ، يستهدف تشويه الحزب عبر الاتهامات التي اجمها التقرير الذي تم نشره في المؤتمر الصحفي للمنظمة بتاريخ 10 ابريل 2021.

واكد البيان احتفاظ  حزب الإصلاح بحقه في مقاضاة منظمة حق امام الجهات القضائية وتحمليها كافة الاضرار والانعكاسات السلبية الناتجة عن ماتم نشره في التقرير الحقوقي .

واتهم التقرير الصادر عن منظمة حق حزب الإصلاح ،بالسعي لإسقاط السلطات الدستورية والتشريعية في محافظة تعز، على مراحل امتدت من عام 2015 وحتى عام 2020.

وكشف التقرير ، إن الكيانات المسلحة والمتطرفة والإرهابية في مدينة تعز التي تدين بالولاء لحزب الاصلاح  بلغت “15 كياناُ وتنظيماً، جميعها تعمل خارج إطار القانون، وارتكبت أفعالاً جنائية خطيرة، منها ستة كيانات لازمت مجريات الأحداث منذ بداية الحرب في 2015 تحت مظلة حزب الإصلاح كسلطات أمر واقع”.

كما حمل التقرير حزب الإصلاح كامل المسؤولية عن الجرائم و الإعدامات التي تُنفذ خارج القانون في مدينة تعز، كونه يمثل سلطة الأمر الواقع في المحافظة ..مشيراً إلى أن بداية الإعدامات الفردية كانت في يونيو 2015، مقدماً شرحاً تفصيلياً عن الإعدامات الجماعية ما بعد السيطرة على الأحياء السكنية، وكذلك الإعدامات الجماعية على خطوط الجبهات وفي أقبية المعتقلات، مستعرضاً عدداً من الحالات التي تعرضت لإعدام خارج إطار القانون، بالإضافة إلى جرائم قتل عمد حدثت في مدينة تعز، قيدت ضد مجهولين.

 

 

 

قد يعجبك ايضا