تعز اليوم
نافذة على تعز

مدير جامعة الايمان بتعز يصدر فتوى بوجوب دفع زكاة هذا العام لجنود المحور غنيهم وفقيرهم

اصدر مدير فرع جامعة الايمان التي يتزعمها عبدالمجيد الزنداني الجناح الديني لحزب الاصلاح ، فتوى شرعية توجب دفع الزكاة لمحور تعز .

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وقال الشيخ علي القاضي في فتواه ” ان اغلب جنود محور تعز من الفقراء والمساكين والغارمين والبعض منهم من ابناء السبيل ” حسب قوله “وان ذلك يوجب دفع الزكاة لهؤلاء الجنود شرعاً” .

واوضح في منشور على الفيسبوك رصده تعز اليوم “مصارف الزكاة تنطبق على محور تعز واكبر مصرف يستوعبهم جميعا ،ويستحقون لأجله الزكاة حتى للاغنياء منهم على ندرتهم وهو مصرف “في سبيل الله”.

كما دعا القاضي ،التجار ورجال الاعمال باخراج زكاتهم لهذا العام لجنود وقيادة محور تعز ..معللا بقوله “: فوالله إنهم أحق بها خاصة أن رواتبهم قليلة وغير منتظمة وجرحاهم بلا اهتمام يليق بدورهم المشرف وبوضعهم الإنساني”.

يشار إلى أن الشيخ علي القاضي أصدر الشهر الماضي فتوى بوجوب دفع الزكاة لصالح طريق (المليوي) الممتد إلى الجنوب، وتشرف على تنفيذه قيادات إصلاحية، ويبدأ بمديرية الشمايتين مروراً بمديرية المقاطرة في محافظة لحج وصولاً إلى مديرية المضاربة ورأس العارة، وعقب الفتوى قدم أحد المتبرعين من دولة عمان مبلغ نصف مليار ريال لصالح مشروع الطريق.

قد يعجبك ايضا