تعز اليوم
نافذة على تعز

المسؤول المالي باللجنة الطبية يقر بنهب اللجنة مخصصات مالية لجرحى تعز

أقر مسؤول في اللجنة الطبية العسكرية التابعة لمحور تعز، بانتهاكات اللجنة ضد أحد جرحى قوات الشرعية في الهند.

متابعات – تعز اليوم :

واتهم المسؤول المالي وعضو اللجنة الطبية “حذيفة الحميدي” في تعليق له على منشور للجريح “عمر عبدالله حسن الصمدي” في الهند يطالب بمستحقاته المنهوبة؛ اللجنة بممارسة التعسف في صرف مستحقات 4 أشهر من العام 2019م للجريح.

وكان الجريح “الصمدي” أشار -في منشور له على “فيسبوك”- إلى أن متابعته منذ عام ونصف العام للمطالبة بصرف مستحقاته المنهوبة من قِبل اللجنة الطبية باءت بالفشل.

ومؤخَّراً تنصلت اللجنة الطبية التابعة لمحور تعز من تحمُّل نفقات علاج جرحى الحرب المنضوين بقوات الشرعية في الخارج.

وكشفت وثائق صادرة عن اللجنة -في 8 أبريل الماضي- أنها لن تتحمل نفقات تذاكر السفر والعلاج، وأنها فقط ستدفع نفقات السكن والتغذية ولفترة تحددها اللجنة نفسها، مُشترِطة أن يلتزم الجريح بعدم مطالبتها بأي تكاليف أخرى.

وتضمنت إحدى الوثائق -تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي- اتفاقاً بين اللجنة وأحد الجرحى يُدعى “مصطفى محمد عبده قاسم”، ينص على أن يتحمَّل “الجريح” قيمة التذاكر ذهاباً وإياباً إلى دولة مصر، وتكاليف العمليات والعلاجات والمعاينات والفحوصات وغيره، والالتزام بالعودة خلال الفترة التي تحدّدها اللجنة.

واتهم ناشطون قيادة محور تعز الموالي لحزب الإصلاح، بنهب مخصصات ومستحقات الجرحى، متسائلين عن مصير الخصومات التي تتم باسم الجرحى من رواتب الموظفين.

قد يعجبك ايضا